سوزوكي تستبدل مدير مشروعها في الموتو جي بي إثر بدايتها الضعيفة لموسم 2017

اعتمدت سوزوكي تغييرًا في قمة صفوفها على إثر البداية الصعبة التي عانت منها هذا الموسم وذلك من خلال تعيين شينيشي ساهارا مديرًا لمشروعها في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

يحلّ ساهارا بديلًا عن ساتورو تيرادا على رأس برنامج الصانع اليابانيّ في الموتو جي بي، إذ يتواجد في برشلونة نهاية هذا الأسبوع من أجل جائزة كتالونيا الكُبرى.

يُشار إلى أنّ سوزوكي تحتلّ المركز الرابع في ترتيب بطولة الصانعين بعد مرور ستّة سباقاتٍ من الموسم، بفارق 69 نقطة خلف هوندا صاحبة المركز الثالث، حيث مثّل المركز السابع أفضل نتائج الصانع اليابانيّ في الجولات الستّ الماضية.

وبينما أنهت سوزوكي الموسم الماضي في المركز الرابع، كان مافيريك فينياليس خامسًا ضمن ترتيب الدرّاجين في هذه المرحلة من موسم 2016، في حين يحتلّ بديله ضمن صفوف الفريق أندريا يانوني المركز الـ14 هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أنّ ساهارا قاد عملية تطوير النسخة الأخيرة من درّاجة سوزوكي الأساسيّة للطرقات "جي اس اكس-آر1000"، كما عمل سابقًا في قسمها الخاص بالسباقات.

وعن ذلك التغيير ضمن صفوف الفريق قال مديره دايفيد بريفيو لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "يملك ساهارا الكثير من الخبرة إذ أعتقد بأنّ مساهمته ستكون إيجابيّة. حيث أنّه من المعلوم بالفعل أنّه في بعض الأحيان يقوم المصنعون اليابانيون باعتماد مثل هذه التغييرات ضمن الهيكل الإداري".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة