ستونر يجري أوّل اختبار منذ عودته إلى دوكاتي

حصل الأسترالي كايسي ستونر على أوّل اختبارٍ له على متن درّاجة دوكاتي منذ عودته إلى صفوف الفريق الإيطالي كدرّاج اختبارات وذلك خلال تجارب خاصة على حلبة سيبانغ الماليزيّة اليوم السبت.

كشف الصانع الإيطالي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أنّ بطل العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» مرّتين سيلعب دور درّاج الاختبارات وسفيراً للعلامة الإيطاليّة في 2016، ليحيي بذلك الطرفان شراكة أثمرت 23 انتصاراً إلى جانب لقب موسم 2007.

ويضع ذلك حداً لفترة عملٍ مع هوندا امتدّت لخمسة مواسم، حيث كان ستونر يختبر درّاجة الصانع الياباني في بعض المناسبات منذ إنهاء مسيرته في 2012.

وقاد الأسترالي درّاجة العام الماضي «ديسموسيديتشي جي بي 15» اليوم السبت تحمل رقمه الخاص 27، حيث سيواصل العمل غداً الأحد لقطع مسافة إضافيّة والتأقلم مع الدرّاجة.

وجاءت قيادة ستونر الأولى لدرّاجة دوكاتي منذ موسم 2010 بعد يومين من اختبارات الصانع الإيطالي لدرّاجاته الجديدة بقيادة ميكيلي بيرو درّاج الاختبارات، الذي سيعود بدوره للقيادة مجدّداً غداً الأحد.

وسيحصل الدرّاجان الأساسيان أندريا يانوني وأندريا دوفيزيوزو على أوّل تجربة لهما على صهوة درّاجة «جي بي 16» عند انطلاق أولى التجارب الشتويّة الرسميّة يوم الإثنين المقبل في سيبانغ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة