ستونر: لم أكن أتوقع أن أكون مرتاحًا على الدراجة بهذه السرعة

أعرب كايسي ستونر عن تفاجئه من سرعة شعوره بالراحة على متن دراجة "دوكاتي ديسموسيديتشي جي بي 15" خلال يومه الأول من التجارب الخاصة مع الفريق على حلبة سيبانغ الماليزيّة.

قاد الأسترالي اليوم السبت الدراجة للمرة الأولى منذ مغادرته الحظيرة الإيطاليّة نهاية 2010، حيث أكمل 54 لفة على الحلبة الماليزيّة محققًا زمنًا غير رسمي قدره دقيقتان و2.1 ثانية، مستخدمًا مجموعة واحدة من الإطارات.

وقال ستونر لوسائل الإعلام: "كان يومًا إيجابيًا، وأنا متفاجئ من طريقة سير الأمور فلم أكن أتوقع الشعور براحة كبيرة على الدراجة بهذه السرعة".

وأكمل: "شعوري بالقسم الأمامي للدراجة كان غريبًا بعض الشيء، لكن ذلك يمكن تفسيره لقيادتي دراجة جديدة على متن إطارات ميشلان. يوجد مجال كبير للتحسن وأعتقد أننا نمتلك حزمة جيدة وكل خطوة سنقوم بها ستكون في الاتجاه الصحيح".

وعند سؤاله بخصوص نقاط الضعف والقوة في دراجة جي بي 15 أجاب بطل العالم الثنائي للموتو جي بي (2007/2011): "وجدت العديد من الأشياء الجيدة، والأخرى التي يجب أن نعمل عليها، ككل دراجة أخرى".

وأضاف: "كان المحرّك رائعًا، كما أنها تتمتع بثبات جيد عند الكبح وفي المنعطفات البطيئة. أما الباقي فمن الصعب معرفة سبب شعوري الغريب، هل هو عائدٌ إلى هيكل الدراجة أم الإطارات".

كما قال ستونر - الذي أبدى خجله من موضوع المشاركة مع الفريق في بعض سباقات موسم 2016 – أنّه سعيد بالأزمنة التي حققها، إلا أنه لا يمتلك أي أهداف محددة عدى مساعدة فريق دوكاتي ليصبح أكثر تنافسيّة.

حيث قال: "بدأ المهندسون بفهم ما أقوله وأنا أقدم لهم وجهة نظري، أعتقد أن هذا أهم شيء لأني كنت قادرًا على تقديم ملاحظاتي منذ اليوم الأول للتجارب".

واختتم قائلاً: "أنا درّاج تجارب ولست متسابقًا، لا أملك أهدافًا معينة. عملي هو مساعدة الفريق".

وسيستأنف درّاج التجارب ميكيلي بيرو العمل يوم الأحد على دراجة "جي بي 16"، قبل انطلاق التجارب الرسميّة الأولى للموسم الجديد يوم الإثنين – مع تواجد ستونر للقيادة ليوم إضافيٍ على حلبة سيبانغ مع باقي دراجي موسم 2016.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كيسي ستونر
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة