ستونر: كنت لألحق الهزيمة بماركيز ضمن معركة مباشرة

يرى كايسي ستونر أنّه كان ليُلحق الهزيمة بمارك ماركيز ضمن معركة مباشرة، في حال لم يقرر الأسترالي اعتزال منافسات بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" قبل خوض الإسباني مشاركته الأولى في الفئة العليا.

قرّر ستونر، بطل العالم مرّتين، اعتزال السباقات مع نهاية موسم 2012، وهو بعمر الـ27، ليأخذ ماركيز مكانه ضمن صفوف فريق "ريبسول هوندا" في العام التالي.

وقد أحرز الدرّاج الإسباني لقبه الأوّل في الفئة العليا خلال موسمه الأوّل في البطولة قبل أن يُضيف لجُعبته لقبين آخرين في 2014 و2016، كما أنّه مرشّحٌ قوي لحسم لقب هذا الموسم خلال الجولة الختامية في فالنسيا نهاية هذا الأسبوع.

مع ذلك، اعترف ستونر بأنّ نوعية الدرّاجين الذين تغلّب عليهم خلال مسيرته تعني أنّه كان ليُلحق الهزيمة كذلك بماركيز، في حال كانت تداخلت مسيرتيهما.

"دائمًا ما يسألني الناس عمّا إذا كان ليكون بوسعي هزيمته (ماركيز)، إذ أنّ هنالك الكثير من الأمور التي تقول أنّ بوسعي فعل ذلك" قال ستونر في حوارٍ مع مجلة «غازيتا ديللو سبورت».

وأضاف: "حققت الفوز في مواجهة خورخي لورينزو، فالنتينو روسي، أندريا دوفيزيوزو، إذ أنّ جميعهم تغلّب على ماركيز في مرحلة ما. لذا فلا سبب يُفيد بأنّني ما كنت لأتغلّب عليه كذلك".

وتابع: "ومثلما يفعل دوفيزيوزو الآن، كنت أنا كذلك لأتنافس معه على لقب البطولة".

جديرٌ بالذكر أنّ ستونر عاد للانضمام إلى دوكاتي في بداية موسم 2016 كدرّاج اختبارٍ وفي دورٍ استشاري، رافضًا المشاركة في سباق النمسا عندما عرض عليه الصانع الإيطاليّ تلك الفرصة.

فيما كان صاحب الـ32 عامًا حريصًا على التأكيد بأنّه ليس نادمًا حيال قرار اعتزاله، وأنّه لا يعاني من أجل شغل وقته بين واجباته كدرّاج اختبارٍ وبين حياته العائلية.

"أنا درّاج اختبارٍ وشخصٌ سعيد للغاية بحياته" قال الأسترالي.

وأردف: "أنا سعيدٌ كونه لم يعد يتعيّن عليّ التعامل مع ضغط السباقات. فأنا أستمتع بقضاء الوقت مع عائلتي. ودائمًا ما أقوم بأمرٍ ما، فلا أشعر بالملل. لم أندم مُطلقًا على الأمور التي قمت بها، مثل قرار الاعتزال. فأنا لم أعد بحاجة إلى المنافسة. بدأت التسابق عندما كنت في الرابعة من عمري وحظيت بمسيرة أطول من أشخاصٍ آخرين".

هذا واستغلّ ستونر الفرصة كذلك كي يدحض شائعات فتور علاقته مع دوكاتي، حيث أوضح بأنّه يتمّ بالفعل العمل على خطط برنامج اختباراته لموسم 2018.

"ليس صحيحًا" قال ستونر.

واختتم: "قمنا بالتخطيط بالفعل للاختبار الأوّل لموسم 2018، ومن ثمّ سنبحث أمر الاختبارات المستقبلية اعتمادًا على كيفية سير عملية التطوير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كيسي ستونر , مارك ماركيز
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً