ستونر: كنت سريعاً بما فيه الكفاية لأخذ مكان بيدروسا المصاب

يعتقد الأسترالي كايسي ستونر أنّه كان يملك السرعة الكافية لمنافسة الكبار في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» لو ارتأت هوندا الاستعانة بخدماته لتعويض داني بيدروسا أثناء فترة إصابته في العام الماضي.

عرض بطل العالم مرّتين خدماته على هوندا ليأخذ مكان زميله السابق بيدروسا خلال سباق أوستن، بعد أن اضطرّ الإسباني لعدم المشاركة من أجل مواصلة تعافيه من عمليّة جراحيّة على يده.

لكنّ الصانع الياباني قرّر الاعتماد على درّاج اختباراته هيروشي آوياما، الذي أنهى سباق تكساس في المركز الـ 11 قبل أن ينسحب من السباقين التاليين.

وكشف ستونر، الذي عاد إلى صفوف دوكاتي للعب دور درّاج الاختبارات، أنّ وتيرته في التجارب كانت تشير إلى قدرته على منافسة أصحاب المراكز الأولى لو حصل على فرصة تعويض بيدروسا.

وقال الأسترالي لموقع «موتوسبرينت»: "شعرت أنّني جاهزٌ لسباق أوستن، لكنّ ناكاموتو اعتذر مني وأخبرني أنّه سيكون مسؤولاً عن اختيار حلٍ آخر".

وأضاف: "اعتقدت حينها أنّ أحدهم قد مارس ضغطاً عليه لمنعي من التسابق. لم يرد أحدٌ ما السماح لي بالتسابق".

وأكمل: "كنت أعلم أنّني سريعٌ بما فيه الكفاية لتعويض بيدروسا. كانت وتيرتي خلال اختبارات سيبانغ شهر فبراير/شباط العام الماضي مماثلة لبيدروسا، الذي بدوره تمكّن من الفوز بالسباق لاحقاً، لذلك أعتقد أنّه كان بوسعي البقاء مع الدرّاجين الأوائل".

"شعر ماركيز بأنّني أهدّده"

بالحديث أكثر عن سبب شعوره بتعمّد هوندا عدم الاستعانة بخدماته، يعتقد ستونر أنّ مارك ماركيز استخدم حقّ النقض لمنع عودته للتسابق.

وقال في هذا الصدد: "كنت أجري بعض الاختبارات من حينٍ لآخر مع هوندا، لم أكن ألعب أيّ دورٍ آخر. لأكون صادقاً، لا أعتقد أنّ الفريق استغلّ كامل قدراتي. أعتقد أن ماركيز والمحيطين به شعروا بأنّني أهدّده".

وأكمل: "كنت أختبر بعض الأشياء الجديدة مع هوندا لدراسة إمكانيّة استخدامها من قبل الدرّاجَين الأساسيين، كنت هناك لمساعدة ماركيز. لكن توجّب على هوندا الموافقة على ما يقوله الدرّاج الأساسي في الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كيسي ستونر , داني بيدروسا , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة