ستونر قد يلعب دور درّاج التجارب لدوكاتي الموسم المقبل

من الممكن أن يعود الأسترالي كايسي ستونر إلى ساحة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» في 2016 كدرّاج اختبارات لفريق دوكاتي ما يفتح الباب أمامه للمشاركة في بعض سباقات العام المقبل من خلال بطاقة دعوة مع الفريق.

وضع ستونر حداً لمسيرته في «الموتو جي بي» نهاية موسم 2012، بعد أن حصد بطولتين كانت أولاهما مع دوكاتي في 2007 والثانية مع هوندا في 2011.

وضمن حديثه خلال سباق فالنسيا الأخير، أكّد باولو تشياباتي المدير الرياضي لفريق دوكاتي لوسائل الاعلام وجود اتّصالات مع الأسترالي، لكنّه أشار إلى أنّه لا يزال يربطه عقدٌ بهوندا إلى نهاية العام الحالي.

وقال: "ستونر هو بطل بالنسبة لدوكاتي، فاز بالعديد من السباقات مع الفريق بالإضافة إلى لقب 2007".

وأضاف: "صحيح أنّه انتقل إلى هوندا في 2011 لكنّه لا يزال يسكن قلوب عشّاق دوكاتي، كما تربطه علاقة جيّدة بالعديد من موظّفي الفريق".

ثمّ تابع: "لننتظر ونرى ما يخبّئُه لنا المستقبل، يربطه عقدٌ بهوندا حتّى نهاية العام الجاري، لكن في حال كانت هناك فرصة للتعاون معه فسنكون سعداء بذلك".

وانتشرت بعض التوقّعات بارتباط محتملٍ بين دوكاتي وستونر خلال الشهر الماضي وسط تدهورٍ للعلاقة بين الأسترالي وهوندا.

وأشارت بعض التقارير إلى أنّ بطل العالم مرّتين أبدى استعداده لأخذ مكان داني بيدروسا عند إصابته في وقت سابقٍ من هذا الموسم، لكنّ هوندا رفضت ذلك.

وشارك ستونر بعد ذلك في سباق سوزوكا 8 ساعات لصالح العلامة اليابانيّة خلال شهر يوليو/تموز الماضي، لكنّه تعرّض لحادث خطير بسبب صمّام خانق عالق ما ألحق به عدّة إصابات.

في المقابل، أخذت هوندا الكثير من الوقت لتعترف أنّ الحادث كان جرّاء مشكلة ميكانيكيّة، حيث أشارت في مرحلة أولى إلى أنّ السبب يعود لخطأ من ستونر قبل أن تصدر بيانا رسمياً فيما بعد يؤكّد أنّها كانت مشكلة ميكانيكيّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كيسي ستونر
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة