ستونر قد يعود للإختبارات وليس للتسابق

انتشرت في الفترة الماضية عديد الشائعات بخصوص إمكانيّة عودة الأسترالي كايسي ستونر إلى بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي، لكنّ حدوث ذلك لا يزال مستبعداً.

الأسترالي غادر البطولة عند سنّ الـ27 بعد إحرازه لقبين عالميّين.

وكتبت مجّلة «رايدينغ سبورت» اليابانيّة مؤخّراً أنّ الدرّاج الأسترالي رفض المشاركة في سباق للجائزة الكبرى هذا الخريف من خلال بطاقة دعوة.

وقال مدير فريق ريبسول هوندا ليفيو سوبو لموقع «جي بي وان»: "صحيح أنّ هوندا كانت تنوي تقديم بطاقة دعوة للمشاركة لكايسي ستونر في حال أراد التسابق، إلاّ أنّها قدّمت تلك الدعوة عدّة أشهر قبل جائزة أوستن الكبرى".

وأضاف: "أخبره ناكاموتو (نائب رئيس قسم السباقات في هوندا) أنّه بإمكانه المشاركة إذا أراد، ربّما يشارك ببطاقة دعوة في اليابان أو أستراليا، ليحصل على المزيد من الوقت ليتحضّر".

ثمّ تابع: "لكنّ ستونر لم يكن مهتماً ومنذ ذلك الحين لم نُعد الحديث في هذا الموضوع. أعلم أنّ ناكاموتو لم يتحدّث حول هذا الموضوع خلال سباق سوزوكا 8 ساعات".

عندما قدم إلى أوروبا شهر يونيو الماضي، تحدّث ستونر حول إمكانيّة قيادته مجدّداً في موتو جي بي، حيث أكّد أنّه لن يشارك إلاّ في حالة تعويض صديقه وزميله السابق المصاب داني بيدروسا.

وقال حينها: "بالرغم من أنّه طُلب منّي تعويض بيدروسا، إلاّ أنّ ذلك لا يعني أنّني سأشارك ببطاقة دعوة أو أعود للموتو جي بي".

ولا يملك ستونر أيّة نيّة للمشاركة في سباقٍ نهاية هذا العام، لكن من المقرّر أن يعود كدرّاج اختبار خلال الأسابيع المقبلة.

وسيقام اختبار لاحقاً خلال هذا الخريف وسيستغلّ ستونر خبرته الواسعة لمساعدة تطوير درّاجة «آر.سي213في» والتي تعمل عليها هوندا للموسم المقبل.

لكن قبل أن يتمّ تأكيد ذلك، يجب أن يتعافى ستونر بشكل كاملٍ إذ لا يزال يعاني من إصابة في الكاحل تعرّض لها أثناء سقوطه في سباق سوزوكا 8 ساعات في شهر يوليو/تموز الماضي.

وخضع الأسترالي لعمليّة جراحيّة منذ شهر من الآن ولا يزال في مرحلة التعافي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كيسي ستونر
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة