سباق الأرجنتين للموتو جي بي قد يتضمّن توقّفاً إجبارياً لتغيير الدرّاجات

أعلن منظّمو بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أنّ سباق الأرجنتين قد يتضمّن توقّفاً إجبارياً لتغيير الدرّاجة بحسب ما ستكون عليه الأحوال الجويّة.

طرح قرار ميشلان فرض تركيبة جديدة للاستخدام خلال سباق جائزة الأرجنتين الكبرى بعد حادثة السبت الكثير من الأسئلة بسبب الظروف الجويّة، وسط توجّه الدرّاجين للتسابق على متن إطارات لم يختبروها مسبقاً.

وتمّت إضافة حصّة تجارب بـ 30 دقيقة لجدول حصص الأحد قبل أن يتمّ إلغاؤها بسبب الأمطار الغزيرة.

وفي حال كان السباق جافاً سيتمّ تقليص مسافته من 25 لفّة إلى 20، مع إجباريّة تغيير الدرّاجة عند انتصاف السباق واستخدام الإطارات التي سحبتها ميشلان يوم أمس.

ومن الممكن أن يكون سيناريو السباق مشابهاً لجولة فيليب آيلاند موسم 2013 الذي شهد إقصاء مارك ماركيز بسبب تخلّفه عن مجال إجراء التوقّف.

وفي ما يلي جميع الخيارات التي حدّدتها إدارة السباق:

  •  في حال بدأ السباق في ظروف جافة وكانت حصّة التحمية في ظروف جافة، سيتوجّب على الدرّاجين بدء السباق على متن الإطار الجديد وسيمتدّ السباق لـ 25 لفّة. سيتمّ تطبيق قوانين الأعلام الاعتياديّة في حال تساقطت الأمطار بعد ذلك.
  •  في حال بدأ السباق بشكلٍ جاف وكانت حصّة التحمية ممطرة، يمكن للدرّاجين حينها استخدام أيٍ من التركيبتين خلال السباق (المتوسّطة أو القاسية). لكنّ السباق سيمتدّ لـ 20 لفّة فقط مع ضرورة تغيير الدرّاجة عند اللفّة 9، 10 أو 11.
  •  في حال بدأ السباق ممطراً وبدأ يجف، ستقرّر إدارة السباق حينها ما إذا كان من الآمن أن يواصل الدرّاجون، وفي أيّ ظرف يجب إيقاف السباق بالعلم الأحمر. سيتمّ اعتماد الإطار الجديد بعد ذلك لعشر لفّات مع 15 دقيقة لإجراءات الانطلاقة. في حال أصبح المسار مبلّلاً مجدّداً يمكن للدرّاجين تغيير درّاجاتهم بشكل عادي.
  •  في حال كان السباق ممطراً وبقي كذلك فسيمتدّ لـ 25 لفّة.

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأرجنتين الكبرى
حلبة أوتودرومو تيرماس دي ريو هوندو
نوع المقالة أخبار عاجلة