زاركو يكشف عن سبب تراجعه في سباق قطر

كشف الدرّاج الفرنسي يوهان زاركو بأنّ مشكلة في الإطار الأمامي لدراجته منعته من الاحتفاظ بصدارته خلال سباق قطر ضمن بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

انطلق موسم 2018 من حلبة لوسيل القطرية مع تواجد درّاج "تيك 3 ياماها" على قطب الانطلاق الأوّل بعد لفة استثنائية خلال التجارب التأهيلية يوم أمس السبت.

وعلى الرغم من تمكّنه من الدفاع عن صدارته خلال القسم الأوّل من السباق من هجمات فالنتينو روسي ومارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو، إلّا أن استسلم في النهاية حيث تراجعت وتيرته بشكل تدريجي.

وأنهى زاركو الجولة الافتتاحية من الموسم في المركز الثامن، إذ اعترف بأنّ المشكلة في إطاره الأمامي أخرجته من دائرة المنافسة على الفوز تحت الأضواء الكاشفة.

"يجب أن أكون سعيدًا" قال زاركو، ثم تابع "كنت سعيدًا بتصدري السباق لعدّة لفات إذ كانت الأمور تحت سيطرتي على الرغم من عدّم تمكني من الابتعاد عن البقية".

وأضاف "كنت أعتقد بأنّ الدراجين بالخلف سيقومون بتجاوزي وبعدها ندخل في معركة بيننا، ولكني بقيت في الصدارة. ولكن بعد ثماني أو تسع لفات شعرت بشيء غريب في مقدمة الدراجة".

وتابع قائلاً "لذلك قلقت وقلت في نفسي بأنه من الممكن أن يواجه البقية نفس المشكلة. ولكن وقبل 5 لفات من النهاية، لم أتمكّن من المنافسة إذ تمّ تجاوزي بسبب انزلاق الدراجة بشكل كبير".

وأكمل "خسرت سرعتي وأنهيت السباق في المركز الثامن مع مشكلة تقنية. أعتقد بأنه من الممكن أن أكون سعيدًا بذلك. لقد استمتعت بتصدري للسباق وبالطريقة التي سارت بها الأمور..ولكني سأنافس على الفوز عندما لا نتعرّض لمشاكل".

اختار زاركو المشاركة في السباق على متن الإطار المتوسط في الأمام، وهو نفس الخيار الذي اتبعه منافسوه الرئيسيين إذ أكّد بأنّ تآكل الإطار لم يكن السبب وراء خسارته لسرعته.

وقال "أعتقد بأنّ الإطار المتوسط في الأمام كان خيارًا جيدًا. ولكن لم نعتمد على شعوري فقط في السباق إذ من السهل القول أحيانًا بأنك تعرضت لمشكلة تقنية".

واختتم "ولكن عندما يقول لك مهندس من ميشلان بوجود مشكلة حقيقة – حينها بإمكانك أن تكون سعيدًا بالسباق الذي قدمته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين يوهان زاركو
قائمة الفرق تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة