زاركو يشك في امتلاكه للسرعة المطلوبة لتحقيق الفوز في سباق قطر

قلّل الدراج الفرنسي يوهان زاركو من التوقعات التي تُرجح تحقيقه للفوز في سباق جائزة قطر الكبرى، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" لموسم 2018 على الرغم من تحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل خلال التجارب التأهيلية.

نجح زاركو في تحقيق أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية على حلبة لوسيل القطرية كاسرًا بذلك الزمن القياسي المُسجّل سابقًا من قبل خورخي لورينزو في العام 2008.

وقد استطاع الفرنسي التغلّب على منافسه بطل العالم الإسباني مارك ماركيز بعشرين من الثانية.

كما تمكّن زاركو من التغلّب بأريحية على دراجَي الفريق المصنعي لياماها، فالنتينو روسي وزميله مافيريك فينياليس اللذين سينطلقان من المركزين الثامن والـ12 على الترتيب.

وعلى الرغم من ذلك، يعتقد زاركو بأنه لا يمتلك الوتيرة المناسبة على مسافة السباق الكاملة من أجل ترجمة تقدمه إلى فوزٍ في الغد.

وقال "لقد تفاجأت بالزمن الذي تمكّنت من تحقيقه بعد عبوري لخطّ النهاية. إنه أمرٌ رائع. من الجيد التواجد في قطب الانطلاق الأوّل. ولكن هذا لا يعني أيّ شيء بالنسبة للسباق باستثناء حصولنا على مركز انطلاق جيد وفرصة سانحة أمامنا".

وأضاف "ولكن في الوقت الحالي، لا أملك الوتيرة لتحقيق الفوز غدًا. ولكن ما المانع في محاولة العثور عليها خلال حصة التحمية؟ كنت زاركو القديم خلال تجارب يوم الجمعة حيث كنت أصرخ وأتوتر عندما تنزلق الدراجة".

وتابع قائلاً "ولكننا قمنا بتغيير بعض الأشياء خلال التجارب الحرة الثالثة من أجل منحي الشعور الجيد، إذ قمت بالعمل بعدها على أدائي".

قام زاركو باستخدام الإطار المتوسط في الأمام واللّين في الخلف في لفته السريعة، إذ أوضح بأنّ خيار الإطار المتوسط كان مهمًا لإحراز المركز الأوّل مع إقدام روسي وفينياليس على استخدام الإطار اللّين في الأمام.

وقال "بالمقارنة مع دراجتَي ياماها، أعتقد بأنّ خيار الإطارات كان مفتاح التفوق اليوم. ولكني ومنذ الاختبارات التي أجريناها في قطر كنت أشعر بسرعة أكبر مع الإطار المتوسط".

واختتم "ولهذا السبب لم أحاول التخفيف من سرعتي كثيرًا. كنت مرتاحًا مع إدراكي بأنني إذا قمت بالضغط لعددٍ من اللّفات فإنني سأصل لهذه النتيجة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين يوهان زاركو
قائمة الفرق تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة