زاركو يرغب بقيادة درّاجة ياماها بمواصفات 2018 الموسم المُقبل

يضغط يوهان زاركو على الصانع اليابانيّ ياماها من أجل منحه فرصة خوض الموسم المُقبل على متن درّاجة بمواصفات 2018، الخطوة التي ستوفّر له تكافؤ الفرص مع الدرّاجَين المصنعيين فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس.

تمكّن درّاج تيك 3 من إلحاق الهزيمة بكلٍ من روسي وفينياليس للمرّة الخامسة هذا الموسم على متن درّاجته ياماها "ام1" الأقدم بعامٍ واحد على حلبة سيبانغ، مُحرزًا المركز الثالث خلف درّاجَي دوكاتي المصنعيين أندريا دوفيزيوزو وخورخي لورينزو.

وقد منحت تلك النتيجة ناشئ العام منصّة تتويجه الثانية هذا الموسم بعد حلوله ثالثًا في لومان، ما يعني أن الفرنسي بات يحتلّ المركز السادس ضمن ترتيب النقاط أمام لورينزو قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

هذا وجاء أداء زاركو القوي في سيبانغ متناقضًا بشكلٍ صارخ مع الأداء الذي ظهر به كلٌّ من روسي وفينياليس، حيث واصل ثنائي ياماها المصنعي معاناته مع درّاجة 2017 خلال الأجواء الماطرة، ليُكملا سباق سيبانغ في المركزين السابع والتاسع تواليًا.

إذ نُشير بأنّ روسي وفينياليس قد عانيا خلال النصف الثاني من هذا الموسم من افتقار درّاجة الصانع الياباني للتماسك الخلفي، الأمر الذي أخفق مهندسو ياماها في معالجته حتى الآن.

وعند سؤاله إذا كان من الممكن منحه درّاجة ياماها لموسم 2018 العام المُقبل، قال زاركو أنّه يثق في قرارات الصانع الياباني، في الوقت الذي يضغط فيه بأقصى ما يُمكن من أجل الحصول على أفضل حزمة متوافرة في 2018.

"في حال ارتكبت ياماها بعض الأخطاء مع درّاجة هذا العام، فلا أعتقد بأنّهم سيمنحونها لتيك 3" قال زاركو.

وأضاف: "فلا منطق يدفع ياماها لفعل ذلك. الهدف يتمثل في تواجد أربع درّاجات على شبكة الانطلاق، إذ أنّ ياماها بحاجة لأن تمتلك أربع درّاجات تنافسيّة".

من جهته يعتقد روسي أنّه سيكون من المنطقي تمامًا ألّا يرغب زاركو بقيادة درّاجة 2017 الموسم المُقبل، حيث ذكر بأنّ الفرنسي قام بأمرٍ مشابه العام الماضي في منافسات الموتو2، عندما فاز بلقبه الثاني.

"قيادة درّاجة 2017 ضمن أجواءٍ رطبة أمرٌ مستحيل وزاركو ليس بالغبي ويعي ذلك جيدًا" قال روسي.

وتابع: "درّاجة 2016 تعمل بشكلٍ جيّد في الأجواء الرطبة، لذا أتفهّم قول زاركو بأنّه يأمُل بألّا يقود هذه الدرّاجة الموسم المُقبل".

واختتم: "حصل زاركو على لقبه الأوّل في الموتو2 موسم 2015، إذ أنّه وعندما رغبت كاليكس بمنحه درّاجة 2016، رفض الأمر – وفاز بالبطولة مُجددا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين يوهان زاركو
قائمة الفرق تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة