زاركو: لم أشعر بأمورٍ "سلبية" على درّاجة ياماها لموسم 2017

قال درّاج تيك 3 يوهان زاركو أنّه شعر بعدم وجود "أمورٍ سلبية" في أثناء قيادته لدرّاجة ياماها 2017 للمرّة الأولى خلال اختبارات نهاية الموسم في فالنسيا.

استخدم زاركو درّاجة بمواصفات 2016 خلال  موسمه الأوّل في الفئة العليا هذا العام، إذ بدأ بشكلٍ منتظم في التفوّق على درّاجَي ياماها المصنعيين خلال المراحل اللاحقة من الموسم.

جديرٌ بالذكر أنّ درّاجة 2017 قد خضعت للعديد من التغييرات على مدار الموسم، لكنّها حافظت على مستوى غير ثابت من الأداء وتواصلت معاناتها خلال الأجواء الرطبة منخفضة التماسك – حيث ذهب كلٌّ من فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس إلى حدّ العودة لاستخدام هيكل 2016 خلال السباق الختامي في فالنسيا.

لكن وعندما حصل زاركو على فرصته الأولى لاختبار درّاجة 2017، شعر بأنّها كانت بذات المستوى أو أفضل من درّاجته الاعتيادية على جميع الأصعدة.

"أنا سعيدٌ بحصولي على هذا الشعور الرائع مع الدرّاجة الجديدة، قمنا بعملٍ رائع مع الفريق، أمورٌ بسيطة، لكنّني أفضّل الإبقاء على العمل بسيطًا من أجل الحصول على معلوماتٍ وبيانات أفضل" قال زاركو الذي أنهى يوم التجارب الأوّل في مركز الوصافة خلف فينياليس.

وأضاف: "لست متفاجئًا بعد شعوري بأيّة أمور سلبية مع الدرّاجة، أنا فقط سعيدٌ بأنّ ما شعرت به ساعدني على الاستمتاع أكثر معها. فقد كنت سريعًا مع الدرّاجة القديمة، لكن في بعض الأحيان كنت أستهلك طاقة أكثر، إذ أعتقد بأنّني استهلكت اليوم 30 بالمئة طاقة أقلّ، وهذا أمرٌ هام من أجل الاستعداد للسباقات".

يُشار إلى أنّ ياماها لم تؤكّد بعد مواصفات الدرّاجة التي ستكون متوافرة لزاركو وفريقه تيك 3 الموسم المُقبل، بالرُغم من أنّ مدير فريق الصانع اليابانيّ لين جارفيس قد قلّل من فرص حصول الفرنسي على درّاجة بمواصفات 2018.

هذا وبعد اختباره الأوّل لدرّاجة هذا الموسم، أصرّ زاركو على أنّ معاناة ياماها في المراحل اللاحقة من الموسم طغت على نقاط قوة درّاجة 2017.

"الدرّاجان المصنعيان واجها مشكلة في نهاية الموسم، ثمّ لم يكونا قادرين على حلّها، لهذا السبب كانت هنالك تعليقات سلبية بخصوص الدرّاجة" قال زاركو.

واختتم: "لكنّهما ظهرا بأداء جيّد للغاية خلال الموسم، لذا لا يُمكننا القول بأنّ الدرّاجة كانت سيئة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب نوفمبر في فالنسيا
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين يوهان زاركو
قائمة الفرق تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة