زاركو: "لا حلول" لمشاكل دراجة ياماها

المشاركات
التعليقات
زاركو:
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
25-09-2018

يرى يوهان زاركو دراج "تيك 3" أنّه "لا حلول" لمشاكل دراجة ياماها في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" وذلك عقب أداء متواضع آخر في أراغون.

يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها

وصلت ياماها إلى 23 سباقاً متتالية من دون أي فوز في "موتو جي بي"، إذ فشل المصنّع حتى في الوصول إلى منصة التتويج خلال السباقات الأربعة الأخيرة.

وعانى زاركو، إضافة إلى فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس دراجَي الفريق المصنعيّ، أغلب الموسم بالرغم من البداية القوية، لكنه فشل في الإنهاء ضمن الستة الأوائل منذ جولة خيريز شهر مايو/أيار الماضي.

مشكلة ياماها المتواصلة في الجرّ الخلفي تصاعدت في أراغون، نظراً لطبيعة الحلبة إضافة إلى الحرارة المرتفعة، حيث شدد زاركو على عدم امتلاكه – أو فريقه – لأية أدوات تمكنه من محاربة هذه المشكلة.

حيث قال: "لا توجد حلول نظراً لأنك إن حاولت الإسراع بأقصى ما يمكنك فإنك ستنزلق في المنعطف. إن حاولتَ الإبطاء للحصول على تسارع أفضل، فإن الدراجة لا تتسارع وحينها لا أعرف إلى أين يمكنني الاتجاه".

وأكمل: "أنا والفريق نعلم ذلك، منذ فترة طويلة وعلينا التأقلم مع المشكلة – والقيادة بوجودها".

وتابع: "المشكلة تكمن في الوضع الذي أعاني منه الآن، وذلك أمر محزن لأنك تمنح كل ما بوسعك ومن ثم تبدأ في التساؤل إن كنتَ جيداً أم لا كدرّاج".

"لا متعة" في القيادة

عانى زاركو من أسوأ نتائجه حتى الآن لهذا الموسم في أراغون حيث أنهى بالمركز الـ 14. حيث قال الفرنسي أنه "لا يستطيع الاستمتاع" بالقيادة على متن دراجته طالما أنه غير قادر على أن يكون جزءاً من المنافسين على المراكز العشرة الأولى.

فقال: "قدمتُ بداية جيدة وكان بوسعي منافسة (دانيلو) بيتروشي بعض الشيء، وكان ذلك أمراً ممتعاً مع بداية السباق، لكن سرعان ما بدأت المجموعة الأولى، التي كانت تضم سبعة دراجين على ما أعتقد، بالابتعاد سريعاً ولم يكن بوسعي مجاراتهم".

وأكمل: "من ثمّ بدأ السباق يصبح أسوا وأسوأ مع كل لفة".

وتابع: "من ثمّ كانت المنافسة على المركز العاشر مع (فرانكو) موربيديللي، برادلي (سميث)، وكذلك (تاكاكي) ناكاغامي و(مافيريك) فينياليس، لتكون ممتعة لكنني كنتُ أعاني كثيراً".

وأضاف: "كان ذلك محزناً جداً لأنه كان بوسعي على الأقل الاستمتاع بالمنافسة لكنني كنتُ أقاوم الدراجة أكثر من مجرد قيادتها".

واسترسل: "خضت الكثير من السباقات في هذا الوضع، وعليّ في كل مرة أن أقدم أفضل ما بوسعي على أمل أن أحظى في السباق التالي بشعور جيد مع حلبة مختلفة".

100 بالمئة لم تعد تكفي

من جهة أخرى، أشار زاركو إلى أنّ وتيرته الجيدة مع نهاية موسم 2017 وبداية 2018 تعود إلى استعماله لكامل طاقة الدراجة، لكنه أوضح أن الآخرين تمكنوا من اللحاق به منذ ذلك الحين.

حيث قال: "منذ الموسم الماضي حتى بداية الحالي، أعتقد أننا كنا نستعمل 100 بالمئة من الدراجة، أفضل مما كان يقوم به الآخرون".

واختتم: "لكن الآن، لم تعد المئة بالمية كافية، وذلك ما يشكل الفارق الأكبر، إذ لا يمكنني التفكير بأية أسباب أخرى".

موتو جي بي - المقال التالي
الشكوك تحيط بمشاركة لورينزو في تايلاند عقب زيارة الطبيب

المقال السابق

الشكوك تحيط بمشاركة لورينزو في تايلاند عقب زيارة الطبيب

المقال التالي

فينياليس يعترف بأنّ حافزه وتوقّعاته عند مستوى الصفر

فينياليس يعترف بأنّ حافزه وتوقّعاته عند مستوى الصفر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين يوهان زاركو
قائمة الفرق تيك 3
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة