زاركو: عارٌ على جميع الدرّاجين خلف روسي المصاب في التجارب التأهيلية

قال درّاج تيك 3 ياماها يوهان زاركو بأنّ جميع الدرّاجين الذين تأهلوا خلف فالنتينو روسي المصاب في التجارب التأهيلية في أراغون يجب عليهم أن يشعروا بالعار، بمن فيهم هو نفسه.

نجح روسي في التأهّل في الصف الأوّل على شبكة انطلاق سباق جائزة أراغون الكبرى، الجولة الـ14 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" على الرغم من الإصابة البالغة التي تعرّض لها قبل ثلاثة أسابيع في ساقه اليمنى.

وحلّ روسي خلف زميله في ياماها مافيريك فينياليس ودرّاج دوكاتي خورخي لورينزو.

وأثنى زاركو على الأداء المثير الذي قدّمه روسي واصفًا إياه بـ"العبقري"، ولكنه أضاف بأنه غاضب بعض الشيء بسبب تعرضه للهزيمة من قبل درّاج مصاب.

وقال زاركو الذي تأهّل في المركز الـ11 "إنه أمرٌ لا يصدّق حقًا. لقد قلت يوم الخميس بأنه سيكون من العار على الدرّاجين الذين سيتواجدون خلفه".

وأضاف "أنا أقبل العار. ولهذا السبب أشعر بخيبة الأمل والغضب قليلاً لأنه من غير الطبيعي أن يكون في المقدمة. وهذا يعني بأنه عبقريّ، درّاج ذكي ومحنّك. إنه يعرف كيف ومتى يضغط، وكيفية إعداد درّاجته".

وأكمل "إنه يقوم بالأمور بطريقة جيدة، إذ يجب احترام ذلك إذا ما نظرنا إلى أنني في حالة جسدية أفضل ولكنه متقدمٌ عليّ. من المهم العمل على بعض الأشياء".

كراتشلو يُشيد بلفة روسي المدهشة

من جانبه أشاد درّاج "إل سي آر هوندا" كال كراتشلو الذي حلّ في المركز الرابع بالعمل الذي قام به الإيطالي.

وقال "التقيت به هذا الصباح، إذ يحتاج إلى بعض الوقت من أجل استرداد سرعته، ولكنه قام بلفةٍ رائعة في التجارب التأهيلية، كما كان سريعًا كذلك طيلة الأسبوع".

وأضاف "بصراحة، لم أتوقّع أن يكون مختلفًا هنا، بل توقعت أن يكون سريعًا طيلة الأسبوع. كما أتوقّع منه المنافسة على منصة التتويج في الغد".

وتابع قائلاً "هل يشعر بالألم أثناء ركوب الدرّاجة؟ رُبما سنشهد حالة من الجنون إذ سيُحاول الجميع كسر ساقهم الآن كي يتمكنوا من العودة بشكل أسرع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حدث فرعي التجارب التأهيلية
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين كال كراتشلو , يوهان زاركو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق إل سي آر , تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة