موتو جي بي
02 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة تايلاند الكبرى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
32 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
39 يوماً
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
53 يوماً

زاركو: البقاء في "موتو جي بي" لموسم 2020 هو "هدفي الأوّل"

المشاركات
التعليقات
زاركو: البقاء في "موتو جي بي" لموسم 2020 هو "هدفي الأوّل"
15-08-2019

قال يوهان زاركو أنّ البقاء ضمن منافسات بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" لموسم 2020 عقب إعلان رحيله عن صفوف فريق "كاي تي ام" نهاية هذا العام ما يزال "هدفه الأوّل"، لكنّه اعترف بأنّ عودة إلى فئة "موتو 2" تُعدّ خيارًا قائمًا كذلك.

أعلنت "كاي تي ام" وبشكل صادم يوم الاثنين الماضي عقب سباق موطنها في النمسا رحيل درّاجها زاركو نهاية هذا الموسم، وذلك بناءً على طلب شخصي من الفرنسي بفسخ عقده الممتد لعامين مبكرًا وسط ما يواجهه من صعوبات على متن درّاجة الفريق "آر سي16".

وتبدو خيارات زاركو للبقاء في "الموتو جي بي" محدودة، في ظلّ تأمين جميع المقاعد للموسم القادم بخلاف الخاص بتاكاكي ناكاغامي مع "ال سي آر".

اقرأ أيضاً:

وقد وصل ناكاغامي وهوندا إلى طريق مسدود ضمن مباحثاتهما بشأن منحه درّاجة مصنعية للموسم القادم، بيد أنّ الجانب المدعوم من قِبَل "آيديميتسو" في مرآب "ال سي آر" قائم على وجود درّاج ياباني، ما يجعل من غير المرجّح انضمام زاركو إليه بغضّ النظر عمّا ستؤول إليه الأمور.

وبالحديث إلى "آر ام سي" في فرنسا، اعترف زاركو بأنّ العودة إلى "موتو 2" - حيث حصد اللقب مرّتين في 2015 و2016 - تُمثّل خيارًا جديًا في ظل محدودية الأماكن المتاحة في الفئة العُليا.

وعند سؤاله إذا ما كان الظفر بقلب "موتو جي بي" ما يزال هدفه، قال زاركو: "بكلّ تأكيد. هذا هو الهدف وهدفي لموسم 2020 هو المشاركة في الفئة العُليا، وأن أحصل على حزمة ذات مستوى جيّد".

وأضاف: "لا أبحث عن مستوى جديد من القيادة، كون ذلك ما يزال موجودًا، فلم أخسر ذلك في ثمانية أشهر، لكن أن أتواجد ضمن صراع المقدّمة ومن ثمّ أن أحظى بفرصة المنافسة على البطولة".

وتابع: "الموتو 2 خيار قائم كذلك. لنقول بأنّ لديّ خطة أولى وثانية وثالثة، وربما رابعة. الوضع برمّته ما يزال جديدًا، فالإعلان تمّ يوم الاثنين الماضي".

اقرأ أيضاً:

وقال زاركو أنّه الآن يحظى "بشعور بالسلام الداخلي" منذ ذلك الإعلان، إذ أصرّ على أنّه لا يشعر بأيّة ضغائن تجاه "كاي تي ام".

وبالاستفاضة في الحديث عن سبب اتّخاذه لذلك القرار بمغادرة الفريق، أضاف زاركو قائلًا: "أعتقد بأنّها ستكون علاقة هادئة مع الفريق حتّى نهاية الموسم، كوني أخبرتهم أنّني لا أملك أيّة مشاعر سيئة تجاههم، لا شيء على الإطلاق".

وأكمل: "الأمر ببساطة أنّني لا أقبل التراجع حتّى المراكز الأخيرة في حين أنّ بوسعي القيام تحقيق أفضل من ذلك. إذ كنت قادرًا على إثبات ذلك من قبل، لكنّني لا أرغب بمجرّد الاستراحة حيال ما كنت قادرًا على تحقيقه من قبل".

واختتم: "ببساطة، تلك الرغبة بالتواجد ضمن درّاجي المقدّمة تشعل النار بداخلي، إذ وطالما أتواجد مع هذه الوتيرة، ومع الدافع للتقدّم إلى الصدارة، فإنّني أبذل كلّ ما لديّ من أجل ألّا أتراجع مع نهاية 2020 وأن أستعد لـ 2021".

جديرٌ بالذكر أنّ اسم زاركو قد ارتبط بالقيادة ضمن منافسات بطولة العالم للسوبربايك مع هوندا في الموسم القادم، لكنّه نفى تلك الشائعات ووصفها "بالترهات" ولم يُشر إلى خطوة كذلك كخيار خلال حواره مع "آر ام سي".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
ماركيز: الفوز باللقب سيمحو هزيمة ريد بُل رينغ الأخيرة

المقال السابق

ماركيز: الفوز باللقب سيمحو هزيمة ريد بُل رينغ الأخيرة

المقال التالي

روسي: "شيء ما تحرّك" في ياماها في الفترة الصيفيّة

روسي: "شيء ما تحرّك" في ياماها في الفترة الصيفيّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين يوهان زاركو