رينز يضمن انتقاله إلى الموتو جي بي مع سوزوكي

تمّ تأكيد انضمام نجم فئة موتو 2 أليكس رينز إلى فريق سوزوكي المشارك في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» بدءاً من الموسم المقبل ليُجاور أندريا يانوني في تشكيلة جديدة بالكامل للصانع الياباني.

 سينضمّ رينز صاحب الـ 20 ربيعاً إلى سوزوكي بموجب عقدٍ يمتدّ لموسمين ليعمل جنباً إلى جنب مع يانوني الذي يقود حالياً لصالح دوكاتي، حيث سيأخذان معاً مكان الثنائي الحالي أليكس إسبارغارو ومافيريك فينياليس.

وقال دافيد بريفيو مدير فريق سوزوكي: "رينز درّاجٌ شاب أثبت امتلاكه لموهبة كبيرة فهو يُنافس على المراكز الأولى طوال الوقت منذ مشاركاته الأولى في جميع الفئات ما يجعله الدرّاجة الذي نودّ دعمه في المستقبل".

وأضاف: "تُمثّل تشكيلة العام المقبل المتكوّنة من أندريا يانوني وهو درّاج ذو خبرة إلى جانب موهبة شابة كرينز تركيبة مثاليّة للتحدّي الذي سنخوضه".

ويضع هذا الإعلان حداً للفترة التي قضاها إسبارغارو مع الفريق التي امتدّت لعامين.

وقال بريفيو: "لم يكن خياراً سهلاً ونشعر بالأسف تجاه إسبارغارو الذي نودّ شكره على عمله الجاد وشغفه الحقيقي الذي واصل وضعه في مشروعنا منذ بدايته".

وأضاف: "نتمنّى له الأفضل في مستقبله لكنّنا سنحاول في الوقت ذاته قدر المستطاع الحصول غلى أفضل النتائج معاً حتّى نهاية هذا الموسم".

وبات من المرجّح الآن أن ينتقل إسبارغارو إلى أبريليا ليأخذ المقعد الأخير الشاغر لموسم 2017 في أحد الفرق الأساسيّة. كما عبّر فريق أسبار دوكاتي عن اهتمامه بالحصول على خدمات الإسباني.

في المقابل ارتبط اسم رينز بانتقالٍ محتملٍ إلى فريق تيك 3 ياماها، بالرغم من أنّ مدير الفريق هيرفي بونشارال لم يكن متفائلاً حيال قدرة فريقه على التعاقد مع وصيف الموسم الماضي في فئة موتو 2.

كما أنّ هذه الإعلان يعني ترجيح إمكانيّة انتقال بطل الموسم الماضي في فئة موتو 2 يوهان زاركو إلى فريق تيك 3 ياماها، بالرغم من أنّه كان قد اختبر درّاجة سوزوكي وأكّد التزامه بالقيادة لصالح الصانع الياباني في سباق سوزوكا 8 ساعات هذا الصيف.

يُشار إلى أنّ رينز يحتل صدارة ترتيب فئة موتو 2 هذا الموسم متقدّماً بثماني نقاطٍ عن سام لويس بعد أن فاز بسباقي أوستن ولومان.

تشكيلة الدرّاجين لموسم 2017 حتّى الآن:

الفريقالدرّاجين
ياماها

 فالنتينو روسي

 مافيريك فينياليس

هوندا

 مارك ماركيز

 داني بيدروسا

دوكاتي

 خورخي لورينزو

 أندريا دوفيزيوزو

سوزوكي

 أندريا يانوني

لم يتمّ الإعلان بعد 

أبريليا

 سام لويس

 أليكس رينز

كاي تي إم

 برادلي سميث

 بول إسبارغارو

تيك 3 ياماها

 جوناس فولغر

لم يتمّ الإعلان بعد

ال سي آر هوندا لم يتمّ الإعلان بعد
مارك في دي إس هوندا لم يتمّ الإعلان بعد
براماك دوكاتي لم يتمّ الإعلان بعد
أفينتيا دوكاتي لم يتمّ الإعلان بعد
أسبار دوكاتي لم يتمّ الإعلان بعد
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أليكس رينز
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة