ريدينغ يعترف بأنّ مستقبله في الـ"الموتو جي بي" بات خارج سيطرته

اعترف درّاج "براماك دوكاتي" سكوت ريدينغ أنّ مستقبله في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" لم يعد بيديه الآن، كما أقرّ بأنّه ربما يضطرّ للانتقال بمسيرته إلى بطولة العالم للسوبربايك في موسم 2018.

لن يتمّ الإبقاء على الدرّاج البريطانيّ من قِبَل فريقه الحالي الذي يتّجه للإعلان خلال الشهر الجاري عن ضمّ جاك ميلر لموسم 2018 بجوار دانيلو بيتروشي.

ويأتي ذلك في ظلّ خوض ريدينغ لموسمٍ صعب، حيث يحتلّ البريطانيّ المركز الـ13 في ترتيب النقاط، إذ كان المركز السابع هو أفضل نتيجة له في سباق قطر الافتتاحيّ على متن درّاجة "جي بي16 دوكاتي" من العام الماضي.

في حين أحرز زميله بيتروشي – الذي يُشارك على متن درّاجة "جي بي17" بأحدث المواصفات – منصّتي تتويج خلال السباقات الأربعة الأخيرة ويحتلّ المركز الثامن في الترتيب العام قُبيل جولة برنو.

هذا ويبدو بأنّ الخيار الأفضل لبقاء ريدينغ ضمن بادوك الجائزة الكبرى يتمثّل في عودته إلى فريق "مارك في دي اس هوندا"، الذي شارك بين صفوفه في 2015 قبل انتقاله إلى براماك في العام التالي.

وتجدر الإشارة إلى أنّه تمّ ربط الدرّاج البريطانيّ كذلك بانتقالٍ إلى بطولة العالم للسوبربايك، حيث من الممكن انضمامه إلى فريق دوكاتي الزبون المتصدّر "بارني" ضمن تشكيلة موسّعة تضمّ درّاجَين.

مع ذلك، وفي معرض حديثه مع وسائل الإعلام اليوم الخميس، قال صاحب الـ24 عامًا أنّه يتعيّن عليه الانتظار حتّى يحسم الدرّاجون الآخرون خططهم لموسم 2018 قبل أن يكون بوسعه تأمين صفقته الخاصّة للعام القادم.

"الأمر ليس بيدي في الوقت الحالي" قال ريدينغ، مُضيفًا: "أنا أنتظر أن يقوم الآخرون باتّخاذ قراراتهم. إذ يتعيّن عليّ اختيار ما يتبقّى واستغلاله بالشكل الأمثل، وهو أمرٌ سأسعد بالقيام به".

وتابع: "أرغب بالبقاء في الفئة العُليا كونني أؤمن أنّني ما أزال صغيرًا وأملك القدرة، إذ عملت جاهدًا من أجل ذلك".

وأردف: "عانيت خلال الأعوام القليلة الماضية من الحظّ العاثر وعدم كوني في المكان الصحيح في الوقت المناسب، يتعيّن عليّ أن أنتظر وأرى كيف ستسير الأمور".

وعلى الرُغم من اعتراف ريدينغ بأنّه يملك "خيارًا" للانتقال بمسيرته إلى منافسات السوبربايك في 2018، إلّا أنّه شدّد على أنّ ذلك ليس الخيار المُفضّل بالنسبة له.

"في نهاية المطاف، وفي حال لم أجد فرصة هنا (في الموتو جي بي)، أملك خيارًا للانتقال إلى منافسات السوبربايك. بيد أنّني لا أرغب في الحقيقة بالذهاب إلى هناك لو لم يكن بمقدوري المنافسة على لقب البطولة".

واختتم بالقول: "لست قلقًا حيال ذلك الأمر. في حال انتهت مسيرتي في سباقات الجائزة الكبرى، لتنتهي إذًا. سيتعيّن عليّ مواصلة العمل الجاد هنا، الأمر الذي أستمتع به، ومن ثمّ سأنتظر لأرى ما سيحدث".

يُشار إلى أنّ ميلر، في هذه الأثناء، رفض تأكيد إتمام صفقة انتقاله إلى براماك، لكنّه قال بأنّه يأمُل بأن "يوقّع عقدًا ما قريبًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة