ريدينغ محبط من اختيار إطارات الإنترميديت التي كلّفته غالياً

المشاركات
التعليقات
ريدينغ محبط من اختيار إطارات الإنترميديت التي كلّفته غالياً
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
18-07-2016

أعرب سكوت ريدينغ عن احباطه من قرار فريقه براماك دوكاتي استخدام إطارات الإنترميديت على دراجته الثانية، معتبراً أنّ الأمر كلفه المركز الثاني في سباق جائزة ألمانيا الكبرى للموتو جي بي.

أندريا يانوني، فريق دوكاتي وسكوت ريدينغ، براماك رايسينغ
سكوت ريدينغ، براماك رايسينغ
سكوت ريدينغ، براماك رايسينغ
سكوت ريدينغ، براماك رايسينغ
سكوت ريدينغ، براماك ريسينغ
سكوت ريدينغ، براماك رايسينغ

في المراحل الأخيرة من سباق ساكسنرينغ وتحت أجواء متقلبة، كانت الأمور تبدو في صالح ريدينغ لحصد منصة التتويج الثانية له على التوالي، بعد أن انتقل بشكل مبكر نسبياً لاستخدام الدراجة الثانية بمجرد أن تحسنت الظروف.

ولكن الفريق وضع إطارات الانترميديت على دراجته في حين استخدم معظم الدراجين الآخرين الإطارات الجافة خلال المرحلة الثانية من السباق، الأمر الذي أدى لتآكل إطاراته كثيراً قرب النهاية. ليجد ريدينغ نفسه عاجزاً عن صدّ هجمات كال كراتشلو وأندريا دوفيزيوزو، ليتراجع للمركز الرابع عند نهاية السباق.

"أنا محبط للغاية" قال ريدينغ، مضيفاً: "كانت انطلاقتي سيئة لكنّ ثقتي بالنفس كانت تكبر تحت الأمطار، وجازفت كثيراً مثلما فعلت في أسين".

وأكمل: "قلتُ في نفسي بأنّه يجب أن أكون من الأوائل لتغيير الإطارات والمجازفة بذلك".

ثمّ تابع: "لقد قلت على الدوام بأنّ التوقف لاستخدام إطارات الانترميديت قبل 10 أو 8 لفات على النهاية سيؤدي لتدميرها، وتوقفنا تقريباً في ذلك الحيّز".

واستطرد قائلاً: "الأمر صعب لأنّك لا تستطيع التواصل مع منطقة الفرق، ولا تعرف ماذا يفعلون. وتتساءل هل أنهم سيُبقون على إطارات الانترميديت للمرحلة الأخيرة من السباق أم لا، أو تتوقف وتخاطر بأن تجد الدراجة الثانية دون إطارات".

قلّة الخبرة

كما اعترف ريدينغ بأنّ عدم خبرته مع إطارات الانترميديت، التي تمّ اعتمادها للمرة الأولى في الموتو جي بي هذا الموسم، ربما كانت وراء قرار الفريق بعدم المجازفة والانتقال مباشرة للإطارات الجافة.

وقال بخصوص ذلك: "لو استخدم باقي الدراجين إطارات الانترميديت فلن تكون تلك مشكلة بالنسبة لي. لكن المشكلة أنهم انتقلوا مباشرةً للإطارات الجافة، ولعلّ السبب في ذلك يعود للخبرة".

وأضاف: "بعضهم لديه الخبرة مع هذه الإطارات في الماضي، وهذا أمرٌ أفتقر له. لذلك أستطيع تفهم الأمر".

واختتم: "أنا سعيد بالمركز الرابع. لكنّني مستاء قليلاً لأنّه كان بوسعي إكمال السباق في المركز الثاني، لكن ما باليد حيلة".

موتو جي بي - المقال التالي
روسي يعترف أنّه كان "بطيئاً للغاية" بعد تغيير درّاجته

المقال السابق

روسي يعترف أنّه كان "بطيئاً للغاية" بعد تغيير درّاجته

المقال التالي

لورينزو يُصرّ على أنّ البطولة لم تنتهِ بعد

لورينزو يُصرّ على أنّ البطولة لم تنتهِ بعد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
الموقع ساكسينرينغ
قائمة السائقين سكوت ريدينغ
قائمة الفرق براماك ريسينغ
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة