ريدينغ: ما كان يجب أن أكون ساذجاً

اعترف سكوت ريدينغ سائق فريق براماك دوكاتي أنه كان "ساذجاً" حيال مسألة استهلاك الوقود خلال السباق الافتتاحي من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" في قطر.

أنهى البريطاني سباقه على صهوة "دوكاتي ديسموسيديشي جي بي15" بالمركز العاشر، حيث خسر مركزه في المنعطف الأول وعانى مع مزيج الوقود الذي كان يستعمله سابقاً.

وفي معرض حديثه حول جولة قطر، أشار ريدينغ أنه كان يجب عليه الانتباه لمشكلة استهلاك الوقود في وقت سابق.

حيث قال: "لم أفكّر خلال التجارب بمسألة الحفاظ على الوقود، كما لم أقلق من مسألة استهلاك الوقود كذلك – بصراحة لم أعرْ اهتماماً مطلقاً، كل ما أردته هو تسجيل أفضل الأزمنة!".

وأكمل: "إن الدراجة الأكبر تستهلك وقوداً أكثر وهذا طبيعي، ما كان يجب عليّ أن أكون ساذجاً إذ لا بدّ من العمل على ذلك الجانب، وهو ما سأقوم به خلال أسبوع السباق في الأرجنتين".

وأضاف: "إن استهلاك الوقود هناك ليس سيئاً لكن يمكننا تحسينه، وسيكون تسجيل أزمنة سريعة أمراً أسهل".

مشكلة المكابح

أوضح ريدينغ أنه عانى من مشكلة في المكابح مقارنة بسائق دوكاتي المصنعي دوفيزيوزو الذي أنهى السباق ثانياً.

حيث قال: "لقد خسرت معظم الوقت – بالمقارنة مع دوفيزيوزو – على المقاطع المستقيمة، لكن كلاً منا يملك أسلوبه الخاصّ في القيادة".

وأكمل: "خلال الأسبوع حاولت الكبح في المناطق المعتادة، لكنني لم أتمكن من ذلك. كان دوفيزيوزو يستعمل مكابحه أبكر بكثير مع الحفاظ على السرعة في المنعطف".

وأضاف: "ما أحاول القيام به هو الكبح متأخراً وهذا ما يزيد الضغط على إطار ميشلان الأمامي".

كما اعترف ريدينغ أن التجارب ما قبل جولة قطر لم تسرْ كما أراد، إلا أنه متفائل حيال جولة الأرجنتين مع محدودية الوقت المخصّص على الحلبة.

إذ قال: "خلال أسبوع واحد من التجارب يصبح الجميع سريعين، وقد أجد صعوبة في التحسن. من الأفضل أن يتمّ تطبيق محدودية الوقت على الجميع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين سكوت ريدينغ
قائمة الفرق براماك ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة