روسي يُشير إلى مخاوف السلامة عند المنعطف الثامن "الخطير للغاية"

وصف الإيطالي فالنتينو روسي المنعطف الثامن على حلبة ريد بُل رينغ بـ "الخطير للغاية" وسط نقاشات متواصلة حول مستويات السلامة على الحلبة النمساويّة عشيّة انطلاق مجريات جولة الموتو جي بي.

واجه مسار سبيلبرغ سيلاً من الانتقادات من قبل عددٍ من الدرّاجين حول انخفاض مستويات السلامة، حيث شكّك سكوت ريدينغ على وجه الخصوص في مدى منطقيّة التسابق على حلبة صُمّمت مناطق الخروج الآمن عليها بما يتناسب مع سباقات السيارات بالأساس.

وقرّر المنظّمون اليوم الخميس تعديل المنعطف العاشر الأخير من الحلبة، حيث سيُصبح المسار أضيق من أجل تقليل إمكانيّة وقوع حادثٍ خطيرٍ من خلال إبعاد الدرّاجين عن الحاجز الجانبي.

وعندما سُئل حول مستويات السلامة عند المنعطفات الأخرى، أجاب روسي، الذي تسابق على حلبة ريد بُل رينغ عندما كانت تحمل تسمية "آي1 رينغ" في موسمي 1996 و1997، أنّ المنعطف الثامن يحتاج للمزيد من العمل من أجل جعله أكثر أماناً في الأعوام المقبلة.

وقال الدكتور: "المسار سريعٌ للغاية، وعندما يكون المسار سريعاً فإنّه يكون خطيراً. خاصّة عند الخروج من المنعطف الثامن فهو لا يزال خطيراً للغاية".

وأضاف: "تعبره بسهولة عندما تكون بصدد القيام بلفّة عاديّة، لكن في حال عبرته على سرعة عالية جداً فإنّ الجدار قريبٌ للغاية".

وأكمل: "بالنسبة لي تلك هي النقطة الأكثر خطراً على الحلبة التي يجب علينا محاولة تحسينها في الأعوام المقبلة".

من جانبه شاطر أندريا دوفيزيوزو رأي روسي، مضيفاً أنّ المنعطف الرابع اليميني أسفل التلّة يُعتبر منطقة أخرى غير آمنة على الحلبة.

وقال في هذا الصدد: "مثلما قال روسي، المنعف الثامن يتطلّب القيام بشيء ما لجعله أكثر أماناً في المستقبل. سنرى ماذا سيحدث عند المنعطف الرابع خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ رُبّما تكون منطقة الخروج الآمن غير كافية".

في المقابل قال خورخي لورينزو، الذي انتقد منطقة الكبح عن المنعطف اليميني الثالث عند صعود التلّة، أنّ التعديلات التي أُدخلت على المنعطف العاشر لا يبدو أنّها ستُحدث فارقاً كبيراً.

وقال حيال ذلك: "لن يُحدث ذلك فرقاً كبيراً. سنكون أبطأ، وأبعد قليلاً عن الجدار، لكنّ الوضع سيكون نفسه، الأمر يتعلّق بالأسفلت (عند منطقة الخروج الآمن)".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة