روسي يُشيد "بالزمن الرائع" الذي سجّله فينياليس في اختبارات فالنسيا

أبدى فالنتينو روسي انبهاره بأداء زميله الجديد مافيريك فينياليس ضمن مشاركته الأولى مع ياماها في اختبارات ما بعد الموسم في فالنسيا، واصفًا الزمن الذي سجّله الإسباني يوم الأربعاء بـ"الرائع".

أمضى فينياليس - الذي ينضمّ إلى ياماها بعد موسمين قضاهما بين صفوف سوزوكي - يومي اختبارات ما بعد الموسم في فالنسيا على متن درّاجة "إم1" بمواصفات 2016.

وكان الإسباني صاحب الزمن الأسرع يوم الثلاثاء بفارق 0.020 ثانية عن روسي ومن ثَمّ سجّل أفضل أزمنة التجارب يوم الأربعاء والذي بلغ دقيقة و29.975 ثانية.

"لقد كان مُذهلًا بالفعل بالأمس، واليوم كان أفضل كذلك" قال روسي خلال حديثه عن زميله الجديد.

وأضاف: "لقد كان قادرًا على إحراز زمنٍ عند فلك دقيقة و29 ثانية، هذا زمنٌ خرافي".

وتابع: "أعتقد بأنّ تلك بدايةٌ رائعة بالنسبة له".

ياماها لديها "الكثير من العمل" لتقوم به

بينما أمضى فينياليس التجارب مُحاولًا التأقلم مع درّاجة ياماها بمواصفات 2016، قام روسي بتجربة العديد من الإعدادات لتقييم التقدّم الذي تمّ إحرازه من أجل الموسم المقبل.

"عملنا اليوم بشكلٍ أكبر، قمنا بالعديد من اللفّات وكان عملًا جيّدًا. قمنا بالعديد من المقارنات بين الدرّاجة الجديدة والقديمة، المحرّك الجديد مع الهيكل الجديد سويًا كذلك" قال روسي.

وأكمل: "لا زال أمامنا الكثير من العمل بالتأكيد، لا سيّما فيما يخصّ المحرّك، والهيكل كذلك".

واستدرك: "كان شعوري الأوّل على الدرّاجة جيّدًا، لكنّنا بحاجةٍ إلى أمرٍ مختلفٍ في الإعدادات، نحتاج إلى مزيدٍ من الوقت لفهم التوازن".

واستطرد: "علينا التركيز على المحرّك، التسارع ومحاولة الخروج من المنعطفات بشكلٍ جيّد".

عند سؤاله عمّا إذا كان قد شهد أيّ تحسّنٍ في أداء المحرّك مقارنةً بيوم الثلاثاء – الذي وصفه روسي "بغير الرائع" – أجاب الإيطالي: "يبدو شعوري مُشابهًا للغاية (ليوم الثلاثاء). إنّها فقط الخطوة الأولى لكنّ الانطباع الأوّل لم يُظهر تحسّنًا كبيرًا. نحن بحاجةٍ إلى المزيد من العمل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث إختبارات نوفمبر في فالنسيا
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة