روسي "يواجه المتاعب" في الأجواء الممطرة والجافة في ساكسنرينغ

اعترف الإيطالي فالنتينو روسي أنّه "يواجه المتاعب" في الأجواء الممطرة والجافة على حدّ السواء في ساكسنرينغ وذلك بعد أن عانى في حصّتي الجمعة على الحلبة الألمانيّة.

أكمل درّاج ياماها حصّتي الجمعة في المركزين الـ 16 والـ 15 على التوالي بفارق 0.936 ثانية عن صاحب الزمن الأسرع في الحصّة الأولى الجافة أندريا دوفيزيوزو قبل أن يرتفع الفارق إلى 1.4 ثانية عن هيكتور باربيرا متصدّر الحصّة الثانية الممطرة.

نتيجة لذلك يُواجه روسي خطر المشاركة في القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة غدًا السبت والتي من المتوقّع أن تجري تحت الأمطار أيضاً.

وكانت الحصّة الأولى قد شهدت مواجهة صاحب الـ 38 عامًا لمشكلة تقنيّة مبكّرة تسبّبت في توقّف درّاجته ما أجبره على العودة إلى المرآب واستخدام درّاجته الثانية التي لا تحتوي على الهيكل الجديد الذي فاز به في أسين.

وقال الإيطالي: "كان يومًا صعبًا للغاية، ومثيرًا للإحباط، إذ أنّني واجهت المتاعب في جميع الظروف".

وأضاف: "لم أكن سيّئًا للغاية في الصباح، خاصة على الإطار المتوسّط فقد كان شعوري جيّدًا على متنه. واجهت مشكلة تقنيّة على الدرّاجة التي تحتوي الهيكل الجديد، لكنّنا واصلنا المشاركة بالدرّاجة الأخرى".

ثمّ تابع: "كانت وتيرتي جيّدة حتّى الدقائق الـ 10 الأخيرة عندما حاولت الضغط لتسجيل زمن سريع، لكنّني لم أحصل حينها على أيّ شعورٍ من الإطار الأمامي، عانيت كثيرًا وكنت أبطأ ممّا كنت عليه على الإطار الأقسى".

وأردف: "كان ذلك محبطًا، إذ كان من المهم محاولة البقاء ضمن العشرة الأوائل للعبور إلى القسم الثاني من التصفيات، لكن لم يكن ذلك ممكنًا".

وأكمل: "كنت متفائلًا أكثر في الأمطار لأنّني كنت قويًا العام الماضي في تلك الظروف، لكنّنا نعاني كثيرًا على الأسفلت الجديد. لسنا جيّدين على صعيد توازن الدرّاجة وكنت بطيئًا للغاية. نحتاج للتحسّن في جميع الظروف لأنّنا نواجه الكثير من المتاعب حاليًا".

لكنّ روسي كان حريصًا على التشديد على أنّ اللوم لا يقع على السطح الجديد لحلبة ساكسنرينغ.

وقال بخصوص ذلك: "الأسفلت الجديد جيّدٌ للغاية بالنسبة لي، لقد قاموا بعمل جيّد. تحسّن الوضع على صعيد المطبّات، الأسفلت الجديد يُوفّر المزيد من التماسك. المشكلة لدينا وليس في المسار".

فينياليس مندهشٌ من مشاكل الطقس الممطر

بشكلٍ مماثلٍ لروسي، عانى زميله مافيريك فنيياليس لتقديم أداء قوي في الأجواء الممطرة ليكتفي بالمركز الـ 20، لكنّه كان قد سجّل ثاني أسرع الأزمنة في الأجواء الجافة في الحصّة الأولى بفارق 0.038 ثانية عن دوفيزيوزو.

وقال الإسباني: "كنت سعيدًا هذا الصباح بالطريقة التي كانت تعمل بها الدرّاجة، كانت ثابتة على جميع الإطارات التي اختبرتها".

وأضاف: "لكنّني لا أعلم لماذا عانينا في فترة ما بعد الظهر خلال المطر. ذلك غير طبيعي إذ عادة ما نكون تنافسيّين – لسنا الأفضل لكنّنا نكون تنافسيّين. لكنّ الشعور مختلفٌ بالكامل هنا".

وتابع: "الأمر طبيعي عند نقطة الكبح، لكن تحدث الكثير من المشاكل عندما نقوم بتسريح المكابح. لذلك علينا العمل بجد في حال كان الطقس ممطرًا غدًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة