روسي يهاجم مجدداً: جولة "موتو جي بي" النهائية كانت "مهزلة" للرياضة

هاجم فالنتينو روسي سلوك مارك ماركيز خلال الجولة النهائية من منافسات بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" في فالنسيا، متهماً إياه بمساعدة مواطنه خورخي لورينزو على الفوز باللقب.

كرر روسي اتهاماته السابقة لكل من لورينزو وماركيز.

حيث قال الإيطالي: "بعد جولة موتيجي كانت لدي الإمكانية للفوز باللقب، لكن ولسوء الحظ بدءاً من سباق فيليب آيلاند تغيّر شيء ما".

وأكمل: "رأينا خلال السباقات الثلاثة الماضية شيئاً لم نألفه من قبل في رياضتنا. وأعتقد أن الوضع كان سيئاً بالفعل، لكن اليوم لقد كان مهزلة ومحرجاً للجميع".

وأضاف: "إن سلوك ماركيز غير معقول وسيء جداً لكل شيء وخاصة للرياضة. إنه شيء لم يتوقعه أحد، أن يقوم درّاج هوندا بمساعدة درّاج ياماها، وأن يقوم بكل ما في وسعه لدفع زميله خارج المنافسة، إنه أمرٌ لم يتوقعه أحد، وأعتقد أنه سيء جداً، جداً".

وتابع: "في جميع الأحوال، فالأمر قد أصبح واقعاً وعلينا القبول به. إنني مسرور الآن كون الجميع قد رأى حقيقة ما قلته في أستراليا. إنني لا أفهم سلوك ماركيز، ولكن حقيقة، فإنه من الصعب للغاية بالنسبة لي أن أقول شيئاً له".

واستطرد: "أتمنى أن يدرك تأثير ما قام به خلال السباقات الثلاثة الأخيرة على مستقبله المهني".

"درّاجا هوندا كانا أسرع" من لورينزو

وحين سئل فيما إذا كان ماركيز وبيدروسا، الذي لحق به خلال اللفات الختامية قد امتلكا السرعة اللازمة لتجاوز لورينزو، أجاب روسي: "نعم، بكل تأكيد".

وأضاف: "لقد كان دراجا هوندا أسرع. لقد علمنا خلال القسم الثاني من السباق أن هوندا تمتلك أفضلية، لكن ماركيز قام بحماية لورينزو كما فعل تماماً في فيليب آيلاند وسيبانغ".

واختتم الإيطالي: "في النهاية أعتقد أن على لورينزو ألا يفرح كثيراً، فهو لم يفز باللقب على الحلبة، على كل حال، هكذا انتهت الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة