روسي ينوّه بأنّه لن يستغلّ التجارب التأهيليّة كحصّة تجارب حرّة إضافّية

أشار متصدّر بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أنّه سيشارك في التجارب التأهيليّة بشكلٍ عاديِ بالرغم من انطلاقه من المركز الأخير في سباق السبت في فالنسيا.

قال روسي، الذي رُفض استئنافه ضدّ عقوبة انطلاقه من المركز الأخير، أنّه سيكون "من الصعب" استغلال التجارب التأهيليّة كحصّة تجارب حرّة إضافيّة.

وأشار البعض إلى أنّه في حال تمكّن من التأهّل في مركز متقدّمٍ فسيساعده ذلك ربّما على تقوية حجّته أمام المحكمة في حال فاز زميله خورخي لورينزو باللقب.

وعندما سئل عمّا إذا كان يعمل بطريقة مختلفة خلال تجارب اليوم، أجاب روسي: "لا لم يكن الأمر مختلفاً بل مشابهاً للغاية لطريقة العمل الاعتياديّة".

وأضاف: "في الحقيقة شعرت بالارتياح عندما وصلت إلى هنا. يتوجّب علينا الآن العمل على الاستراتيجيّة من أجل التجارب التأهيليّة".

ثمّ تابع: "سيكون من الصعب استغلال 15 دقيقة لتكون حصّة تجارب حرّة، إذ قد يخفّف الكثير من الدرّاجين من سرعتهم على المسار أو لانتظار درّاج آخر، ربّما يمكنني اتّباع الطريقة الاعتياديّة".

سعيد بوتيرته في التجارب

قال روسي، الذي أحرز قطب الانطلاق في فالنسيا العام الماضي، أنّه كان سعيداً بوتيرته خلال التجارب الحرّة هذا اليوم الجمعة.

وقال في هذا الصدد: "أنا سعيد بحصّتَي التجارب الحرّة الأولى والثانية، لم تكن وتيرتي سيّئة هذا الصباح، كما كنت تنافسياً إلى حدٍ ما على متن الإطارات المستعملة، إذ يُعدّ ذلك أمراً مهماً بالنسبة للسباق".

وأضاف: "أنا سعيدٌ أيضاً بالكيفيّة التي سارت عليّها فترة ما بعد الظهر، حيث حاولنا القيام بضبط مختلفٍ ساعدني على التسريع من وتيرتي وتحسين أزمنتي، كما استخدمت الإطارات القاسية (هارد) ولم تكن سرعتي سيّئة".

واختتم: "قمنا بالمقارنة مع الإطارات الليّنة (سوفت) من أجل اتّخاد الخيار المناسب للسباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة