روسي يكشف عن سبب افتقاره للسرعة في قطر

أرجع فالنتينو روسي افتقاره للسرعة خلال التجارب الحرّة الأولى للجولة الافتتاحيّة من موسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في قطر إلى عدم شعوره بالإطار الأماميّ لدرّاجته ياماها.

أكمل بطل العالم سبع مرّاتٍ الحصّة الأولى من التجارب الحرّة لجائزة قطر الكُبرى في المركز التاسع، متأخّرًا بـ1.483 ثانية خلف زميله المتصدّر مافيريك فينياليس – والذي أنهى الحصّة بفارقٍ قارب ستّة أعشارٍ من الثانية أمام أقرب ملاحقيه، درّاج هوندا مارك ماركيز.

إذ تواصل الوضع الذي شهدته التجارب الشتويّة، حيث ظلّ روسي متأخّرًا خلف زميله فينياليس خلال اليوم الأخير من الاختبارات التحضيريّة في قطر، إذ اعترف بأنّه "قلقٌ" من ضعف وتيرته قُبيل السباق الافتتاحيّ للموسم.

وخلال شرحه لافتقاره السرعة يوم أمسٍ الخميس، أقرّ روسي بأنّه كان يُعاني من أجل الحصول على شعورٍ جيّد على متن إطارات ميشلان لموسم 2017، والتي تحظى بمظهرٍ مختلف وبقعة احتكاكٍ أكبر من نظيرتها المطّاطية من موسم 2016 والتي تميّز عليها الإيطاليّ.

"ما أعاني منه أكثر من الدرّاجة هو إطار ميشلان الأماميّ" قال روسي، مُضيفًا: "كونها تتّبع طريقًا مع الجانب الأكثر ليونة، لا سيّما مع الغطاء والمطاط كذلك".

ثمّ تابع: "أفتقد للشعور بالإطار الأمامي، إذ أعاني من بعض الاهتزازات عند دخول المنعطف ولا أستطيع الدخول بسرعةٍ كافية. لقد قلت منذ المرّة الأولى، يبدو بأنّ الدرّاجين الآخرين مُعجبون بهذه الإطارات. لكن هذه هي الإطارات التي لدينا، وسنُحاول مُجددًا في الغد".

أداءٌ "ليس رائعًا"

وفي معرض حديثه عن حصّة التجارب الحرّة بوجهٍ عام، أضاف روسي قائلًا: "لم يكُن أدائي رائعًا. أن أكون ضمن العشرة الأوائل يُعدّ أمرًا جيّدًا، كوننا لا نعلم كيف ستكون الظروف الجويّة غدًا. بيد أنّنا اكتشفنا أمرًا أفضل في نهاية التجارب الحرّة الأولى والذي من شأنّه أن يُساعد في تحسين الوضع".

وأردف: "مع الإطار اللّين «سوفت» يتحسّن التماسك كثيرًا، لذا يكون بوسعي الضغط أكثر وتقديم وتيرةٍ أفضل بعض الشيء. لكنّني كنت قلقًا أكثر حيال الإطارات المتوسطة «ميديوم» والتي ستكون خيارنا خلال السباق".

واختتم بالقول: "لا أعلم بعد، ولكن رُبما تُساهم بعض التعديلات على الإعدادات في تحسين الوضع مع إطارات السباق. سنرى ما سيحدث غدًا إذ آمُل بأن نحظى بظروف جويّة جيّدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة