روسي يقلّل من شأن سقوطه في تجارب قطر ويقول أنّ ياماها "قويّة وسريعة"

قلّل فالنتينو روسي أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» من شأن سقوطه خلال اليوم الأوّل من التجارب الشتويّة الأخيرة في قطر تحضيراً لانطلاق الموسم بعد أسبوعين.

استعاد روسي عافيته ليسجّل ثالث أسرع الأزمنة على بعد أقلّ من نصف ثانية عن زميله بطل العالم خورخي لورينزو.

وقال الإيطالي: "بدأت الحصّة بشكلٍ سيّئ إذ سقطت بعد 10 منعطفات فقط. لم أكن أقود بسرعة وانحنيت أكثر من اللازم إلى الجهة اليسرى ما تسبّب في انزلاق القسم الخلفي، لكن كان سقوطاً بسيطاً لحسن الحظ إذ كنت عند سرعة 70 كلم/س، لذلك لم تكن مشكلة كبيرة لكنّها ليست أمراً جيّداً في الوقت ذاته".

وأضاف: "انتقلنا إلى استخدام الدرّاجة الثانية ونحن راضون عن أدائنا. يبدو أنّ درّاجتنا تنافسيّة هنا على حلبة لوسيل، يمكننا أن نكون أقوياء وسريعين وهذا الأمر الأهم".

التركيز على الدرّاجة "الهجينة"

أشار روسي إلى أنّ درّاجة ياماها ام1، بالخصائص التي اعتمدها الفريق، كانت قويّة منذ البداية.

وقال في هذا الصدد: "بدأنا بقاعدة ضبطٍ جيّدة، كان شعوري رائعاً على الدرّاجة منذ البداية. كنت قادراً على تحسين زمني بشكلٍ متواصل وأكملت الحصّة في المركز الثالث. كان يوماً جيّداً".

وأضاف: "كان لورينزو أسرع منّي، لكنّنا معاً رفقة مافيريك فينياليس كنّا الأقوى كما كان عليه الحال على حلبة فيليب آيلاند. صحيح أنّ مارك ماركيز قدّم أداءً قوياً في أستراليا، لكنّه كان بطيئاً بعض الشيء هنا في قطر".

وبالحديث عن درّاجة ياماها التي يدعوها بـ "الهجينة" بين نسختي 2015 و2016 والتي سيستخدمها هذا الموسم، قال روسي: "واصلنا استخدام الدرّاجة الشبيهة بنسخة العام الماضي بعد إكمال تجارب سيبانغ وفيليب آيلاند. لدينا الآن درّاجتان منها في وضع السباق جاهزتان في المرآب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب آذار في قطر
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة