روسي يُقرّ بأنّ بيدروسا يُشكّل تهديدًا مماثلًا لماركيز أو فينياليس

يرى الإيطاليّ فالنتينو روسي أنّ الفائز بسباق خيريز ضمن بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" داني بيدروسا يحمل نفس القدر من الخطورة ضمن معركة اللقب هذا الموسم مثل مارك ماركيز أو مافيريك فينياليس.

بعد فوزه في خيريز، صعد بيدروسا إلى المركز الرابع في الترتيب العام المؤقّت للبطولة بفارق 10 نقاط خلف المتصدّر روسي، الذي عانى على الحلبة الإسبانيّة ليُكمل السباق في المركز العاشر.

وبينما يتواجد كلٌّ من ماركيز وفينياليس – اللذين أنهيا في المركزين الثاني والسادس تواليًا في خيريز – في مراكز أقرب للإيطاليّ في ترتيب النقاط، إلّا أنّ روسي يعتقد بأنّ بيدروسا سيُمثّل خصمًا على قدم المساواة معهما لبقيّة الموسم.

"قامت هوندا بعودة حقيقيّة، إذ هيمنوا على كامل مجريات عطلة نهاية الأسبوع في خيريز" قال روسي، مُضيفًا: "القلق الأكبر يتمثّل في أنّ هوندا كانت قوية للغاية بينما عانينا نحن من مشاكل خلال السباق".

وأردف: "يبدو بيدروسا في أفضل حالاته هذا العام، إذ دائمًا ما اعتبرته من ضمن المرشّحين لنيل اللقب. لقد عاد من منصّة تتويجٍ في أوستن ليُقدّم أداءً قويًا ويُحرز الفوز هنا في خيريز".

ثمّ تابع: "ومع ذلك، فإنّ داني ليس قويًا هنا فقط – إذ سيكون غريمًا خطيرًا على نفس مستوى ماركيز وفينياليس".

صحوة هوندا

من جانبه قال بيدروسا أنّه تفاجأ بمعاناة ياماها في خيريز، حيث أحرز درّاج تيك 3 ياماها يوهان زاركو أفضل نتيجة للصانع اليابانيّ بحلوله رابعًا، لكنّ الإسبانيّ عبّر بالمقابل عن رضاه بالتقدّم الذي أحرزه بعد بداية صعبة للموسم.

يُذكر أنّ ماركيز وبيدروسا أكملا سباق قطر الافتتاحيّ في المركزين الرابع والخامس قبل أن ينسحب كلاهما في الأرجنتين، بيد أنّ حامل اللقب ماركيز سجّل لهوندا فوزها الأوّل هذا الموسم في أوستن.

"أودّ القول بأنّنا نتعلّم أكثر عن الدرّاجة ونقترب أكثر إلى الوضع الذي تبدو فيه الدرّاجة أقوى" قال بيدروسا، وأضاف: "كما أنّنا نعتاد أكثر على أسلوب قيادة الدرّاجة ونتعلّم من أخطائنا ونتائجنا غير الجيّدة، إذ بتنا قادرين على البقاء لفترة أطول ضمن المنقطة الجيّدة".

واستدرك: "لسببٍ ما لم تكُن ياماها قوية هنا هذا العام (في خيريز) على عكس ما اعتدناه. لا أعلم ما هو وضعهم، لكن عادة على هذه الحلبة في كلّ عام تتواجد إحدى درّاجات الصانع اليابانيّ على الأقل على منصّة التتويج. لذا أن نستعيد بعض النقاط التي خسرناها بعد خطئنا في الأرجنتين لهو أمرٌ جيّد للغاية بالنسبة لنا".

واختتم بالقول: "منذ السباق الأخير ونحن نتحسّن، إذ آمُل أن يكون بوسعنا مواصلة ذلك في ذات الاتّجاه"

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين داني بيدروسا , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة