روسي يعترف بأنّه لا يزال يشعر بمضاعفات خسارة لقب 2015

المشاركات
التعليقات
روسي يعترف بأنّه لا يزال يشعر بمضاعفات خسارة لقب 2015
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
01-09-2016

اعترف الإيطالي فالنيتنو روسي أنّه لا يزال يشعر بمضاعفات هزيمته أمام زميله خورخي لورينزو ضمن المعركة الثنائيّة بينهما على لقب الموسم الماضي من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفالنتينو روسي، ياماها ريسينغ
المنصة: المركز الثاني فالنتينو روسي، ياماها ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها ريسينغ وخورخي لورينزو، ياماها ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها ريسينغ

أحرز لورينزو لقبه الثالث في الفئة العليا بعد معركة حامية مع روسي طغت عليها اتّهامات الإيطالي لمنافسه الإسباني بالعمل جنبأً إلى جنب مع مارك ماركيز لمحاولة حرمانه من الفوز باللقب.

وخسر الإيطالي اللقب في نهاية المطاف بفارق خمس نقاطٍ عن لورينزو بعد حصوله على عقوبة الانطلاق من المركز الأخير في الجولة الأخيرة في فالنسيا نتيجة الحادثة سيّئة الذكر التي جمعته بماركيز في سيبانغ.

وفي حين حافظ روسي على موقعه بين درّاجي الصدارة في الموسم الحالي، إلّا أنّه يعتقد أنّه لا يزال يدفع ثمن "جهوده القصوى" التي بذلها العام الماضي.

وقال الإيطالي للموقع الرسمي للبطولة: "أملك حافزاً كبيراً لأنّني أرغب في الفوز بالمزيد من السباقات وإحراز اللقب إذ كنت قريباً للغاية من تحقيق لقب الموسم الماضي".

وأضاف: "كان شعوري سيّئاً، إذ أعتقد أنّ نهاية الموسم الماضي لم تكن عادلة. كان الوضع صعباً للغاية في أوّل أسبوعين أو ثلاثة، لكن بعد رالي مونزا عدت للتسابق وقلت في نفسي حينها «حسناً، لننسى ما حدث». لكنّك لا تنسى مطلقاً، بل تحاول النسيان".

وتابع: "الضغط والطاقة اللذان قدّمتهما العام الماضي مثّلاً جهداً خارقاً. أي بالنسبة لي دفعت الكثير في الموسم الماضي".

ثبات النتائج هو الهدف

بالرغم من تقدّمه على لورينزو في ترتيب بطولة الدرّاجين هذا الموسم بعد حلوله ثانياً في الجولة الماضية في برنو، وجد روسي نفسه متأخّراً بفارق 53 نقطة عن ماركيز مع بقاء سبع جولات على نهاية الموسم.

وقال الإيطالي أنّ إيجاد الثبات في النتائج سيكون هدفه الأساسي في القسم الأخير من الموسم.

وقال في هذا الصدد: "الأمر مؤسف لأنّني أملك القدرة على المنافسة على البطولة. يعود ذلك لأنّني لم أكن محظوظاً إلى جانب الأخطاء التي ارتكبتها وذلك سبب تأخّري بفارقٍ كبيرٍ عن الصدارة".

وتابع: "لو لم تتعطّل الدرّاجة في موجيللو، لو لم تمطر في أسين لكنت قوياً للغاية، لو لم تمطر في ساكسنرينغ لنافست على الفوز...".

واختتم حديثه بالقول: "نملك القدرة على المنافسة لكن للأسف لا نملك النقاط الكافية. لذلك سيكون هدفنا في السباقات المقبلة محاولة البقاء عند هذا المستوى وحصد المزيد من النقاط".

موتو جي بي - المقال التالي
أليكس لويس يأخذ مكان سميث المصاب في سيلفرستون وميزانو

المقال السابق

أليكس لويس يأخذ مكان سميث المصاب في سيلفرستون وميزانو

المقال التالي

لورينزو: كنت لأتصدّر البطولة لولا السباقات الممطرة

لورينزو: كنت لأتصدّر البطولة لولا السباقات الممطرة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي تسوق الآن
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة