روسي يعترف بأنّ سباق سيلفرستون "نداء استفاقة" لياماها

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّ سباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون نهاية الأسبوع الماضي يجب أن يكون "نداء استفاقة" بالنسبة لفريقه ياماها لبقيّة مجريات هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

بالرغم من أنّ روسي أكمل سباق سيلفرستون في المركز الثالث خلف مافيريك فينياليس درّاج سوزوكي الفائز بالسباق وكال كراتشلو درّاج إل سي آر هوندا، إلّا أنّ بطل العالم سبع مرّات في الفئة العليا استفاد من حادثة أندريا يانوني درّاج دوكاتي والخطأ الذي ارتكبه مارك ماركيز.

في المقابل عانى زميله خورخي لورينزو بشكلٍ أكبر ليكمل السباق في المركز الثامن على حلبة عادة ما كان يتفوّق عليها في الماضي.

وبعد أن اعترف أنّ وتيرة منافسيه قد تركته هو وفريقه ياماها "قلقين" بعد التجارب التأهيليّة، فإن أداء روسي خلال السباق دفعه أيضاً للاشتباه في أنّ ياماها تراجعت خلف منافساتها.

وقال روسي: "هذا السباق بمثابة نداء استفاقة بالنسبة إلينا. عانينا حقاً في سيلفرستون".

وتابع: "درّاجتنا كانت أسوأ من هوندا، وسوزوكي بقيادة فينياليس ودوكاتي أيضاً، إذ أنّ يانوني كان أمامي قبل حادثه".

وأكمل: "كانت درّاجتنا الأكثر تنافسيّة في القسم الأوّل من الموسم في العديد من السباقات. لم يعد الأمر كذلك الآن، يجب أن نفهم سبب ذلك".

وأردف: "بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نجد طريقة للعودة إلى المستوى الذي كنّا عليه في بداية الموسم".

"لا أهتمّ" للفارق مع ماركيز

بالرغم من أنّ روسي قلّص الفارق مع ماركيز قليلاً في سيلفرستون، من 53 نقطة إلى 50، إلّا أنّ الإيطالي أصرّ على أنّه لا يفكّر أصلاً في محاولة تقليص الفارق مع منافسه الإسباني في السباقات الستّة المتبقية.

وعندما سُئل إن كان يعتقد أنّ المعركة على اللقب قد انتهت إلى حدٍ ما، أجاب الإيطالي: "أجل. لا أزال أحتفظ برأيي ذاته مثل السابق".

وتابع: "في النهاية وفي حال أجريت الحسابات، فإنّ 50 نقطة مع سباقٍ أقلّ يُعتبر فارقاً أكبر من 53 نقطة مع سبع سباقات متبقية".

وأضاف: لكن صدقاً لا أكترث. أحبّ المشاركة في هذه السباقات، هدفي هو المنافسة على الفوز والصعود إلى منصّة التتويج في جميعها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة