روسي يعترف بأنّ أرقامه القياسية في خطر من ماركيز

المشاركات
التعليقات
روسي يعترف بأنّ أرقامه القياسية في خطر من ماركيز
15-10-2018

اعترف الدرّاج الإيطالي المُخضرم فالنتينو روسي بأنّ أرقامه القياسية في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في خطر إذا ما واصل مارك ماركيز تقدّمه على هذا النحو.

يُمثّل انتصار درّاج هوندا ماركيز السابع في موسم 2018 في تايلاند المرّة الـ42 التي يحقق فيها الفوز منذ صعوده إلى الفئة العُليا في 2013، إذ يضعه ذلك في موقع قريب للغاية من التتويج بلقبه الخامس في البطولة.

ويتقدّم الإسباني بفارق 77 نقطة عن أقرب ملاحقيه أندريا دوفيزيوزو مع بقاء أربع جولات على نهاية الموسم، ما يعني أنّ بوسع ماركيز حسم اللقب في موتيغي نهاية هذا الأسبوع إذا لم يخسر أمام درّاج دوكاتي بأكثر من نقطة وحيدة.

بعمر الـ25، يبدو ماركيز في طريقه إلى كسر رقم روسي بـ89 فوزٍ في الفئة العُليا، إلى جانب رقم الإيطالي الذي يحمل في جُعبته سبعة ألقاب (خلف درّاج واحد فقط وهو جياكومو أغوستيني الذي حقّق ثمانية ألقاب في بطولة 500 سنتيمترمكعب).

لكنّ روسي أصرّ على أنّه لا يملك شكّ بأنّ ماركيز - الذي جمعته به علاقة مشحونة خلال منافساتهما في سباقات الجائزة الكبرى - سيتمكّن في نهاية المطاف من تجاوز إنجازاته.

"بمقدور ماركيز كسر أرقامي، لكنّ ذلك لا يُزعجني" قال روسي الأسبوع الماضي خلال حدث في داينيس ستور في لندن.

وأضاف: "عليك أن تفكّر في مسيرتك الخاصّة، إذ أعتقد بأنّ مسيرتي جيّدة. فزت بالعديد من السباقات وكان بإمكاني الفوز بمزيد من البطولات".

وتابع: "أكثر ما أندم عليه هو خسارة لقب البطولة في فالنسيا في 2006، عندما اقترفت خطأ لا يُغتفر".

من جهته، دعم حامل الألقاب الخمسة في بطولة 500 سنتيمترمكعب ميك دوهان - الذي تضعه انتصاراته الـ54 في الفئة العُليا في المركز الثالث لأكبر عدد مرّات فوز في التاريخ - ماركيز بأنّه قادر على تهديد أرقام روسي.

فقال: "إنّه أمرٌ رائع بالنسبة لماركيز، لا سيّما وأنّه يتمتّع بموهبة رائعة. إذ وبالنظر إلى ثبات أدائه الذي يفوز عبره بالسباقات، ويُحرز أقطاب الانطلاق الأولى والألقاب، فلا أعتقد أنّه سيتوقّف بعد تحقيق لقبه الخامس. إذ سيواصل سعيه بكلّ تأكيد".

وأكمل: "ما يزال مارك بعُمر الـ25 فقط، لذا وفي حال ما رغب بالسير على خُطى روسي، الذي يشارك الآن بعُمر الـ39، فما يزال لديه مسيرة طويلة. لا يُمكن معرفة ما سيحدث في الحياة بكلّ تأكيد، لكن بمقدور مارك التسابق وتحقيق الفوز لعشرة أعوام أخرى".

المراكز العشرة الأولى لأكثر مرّات الفوز في الفئة العُليا:

المركز الدرّاج مرّات الفوز
1 Italy فالنتينو روسي 89
2 Italy جياكومو أغوستيني 68
3 Australia ميك دوهان 54
4 Spain خورخي لورينزو 47
5 Spain مارك ماركيز 42
6 Australia كايسي ستونر 38
7 United Kingdom مايك هايلوود 37
8 United States إيدي لاوسون 31
9 Spain داني بيدروسا 31
10 United States كيفن سكوانتز 25
المقال التالي
زاركو: تايلاند أوّل "سباق حقيقي" أخوضه منذ عدة جولات

المقال السابق

زاركو: تايلاند أوّل "سباق حقيقي" أخوضه منذ عدة جولات

المقال التالي

موتو جي بي: الشكوك ما تزال تحيط بمشاركة لورينزو في سباق اليابان

موتو جي بي: الشكوك ما تزال تحيط بمشاركة لورينزو في سباق اليابان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة