روسي يعترف أنّ لورينزو "أسرع منه بقليل" في أراغون

اعترف الإيطالي فالنتينو روسي أنّه يتوجّب عليه بذل جهدٍ مضاعفٍ من أجل التغلّب على خورخي لورينزو خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في أراغون كون زميله "أسرع منه بقليل".

بسط لورينزو سيطرته خلال حصّتي التجارب الحرّة الأولى والثانية على الحلبة الإسبانيّة، متقدّماً على مواطنه مارك ماركيز بنصف ثانية في الأولى قبل أن يتقدّم على روسي بسبعة أعشار خلال الحصّة الثانية.

نتيجة لذلك يتوجّب على روسي، الذي يبدأ عطلة نهاية هذا الأسبوع متقدّماً بـ23 نقطة في صدارة البطولة على زميله لورينزو، بذل مجهود مضاعف إذا ما أراد الحفاظ على فارق النقاط أمام منافسه.

وقال الإيطالي في هذا الصدد: "لم تكن بداية عطلة نهاية الأسبوع سيّئة حيث كانت قاعدة ضبط الدرّاجة جيّدة وكانت تأديتي أنا ولورينزو قويّة للغاية".

وأضاف: "لكنّه كان أسرع منّي بقليل، لذلك يجب علينا العمل ومحاولة التحسّن في بعض أقسام الحلبة".

كما اختبر روسي تركيبتي الإطار الخلفي خلال الحصّة الثانية (الإطارين القاسي والمتوسّط) حيث أشار إلى أنّه لا يزال من المبكّر تحديد الإطار المناسب للسباق.

وقال: "سيكون اختيار إطار السباق أمراً مهماً للغاية. لا يزال الوقت مبكّراً لتحديد الخيار الأمثل".

كما يعتقد روسي أنّ فريق هوندا لا يزال يخفي بعض السرعة الإضافيّة في جعبته ، حيث لم يختبر ثنائي الفريق الإطار المتوسّط الخلفي خلال الحصّة الثانية.

وقال: "قمنا بتجربة الإطار الأكثر ليونة قرب نهاية الحصّة الثانية، لكنّ منافسينا قرّروا عدم فعل ذلك. لو استخدموا الإطار المتوسّط لكانوا عند نفس مستوانا، لكن ما دمنا قادرين على منافستهم يوم الأحد فلا مشكلة في ذلك، كونهم عادةً ما يكونون أكثر قوّة على هذه الحلبة".

ماركيز: "لورينزو يتقدّمنا بخطوة"

بعد إنهائه الحصّة الأولى في المركز الثاني، أنهى ماركيز يومه بتسجيل خامس أسرع الأزمنة، خلف زميله بيدروسا وبرادلي سميث درّاج تيك 3 ياماها بالإضافة إلى روسي ولورينزو، لكنّه أشار إلى أنّ الأخير يتقدّم على الجميع قليلاً.

وقال بطل العالم المدافع عن لقبه: "قمنا باختبار الكثير من الأشياء هذا اليوم، سواءً في القسم الأمامي أو الخلفي، قمنا باختبار الإطارات القاسية والمتوسّطة للحصول على فهمٍ أفضل لتأديتها ليوم الأحد".

وأضاف: "كما عملنا على ضبط الدرّاجة، وهي ناحية لا يزال بإمكاننا تحسينها".

ثمّ تابع: "يجب أن نأخذ بعين الإعتبار أنّ لورينزو يقود درّاجته في مستوى مغايرٍ، حيث تصدّر حصّتي اليوم من خلال أداء رائع وهو متقدّمٌ عناٌ قليلاً".

لورينزو: ياماها تحسّنت كثيراً في أراغون

عادة ما كانت حلبة موتورلاند مناسبة أكثر لدرّاجة هوندا، حيث لم تخسر هناك منذ موسم 2011 إلى غاية فوز لورينزو خلال الأحوال المناخيّة المتقلّبة في سباق العام الماضي.

لكنّ الإسباني يعتقد أنّ برنامج اختبارات ياماها المكثّف في أراغون قد آتى أكله، حيث بات الشعور على درّاجة «ام1» أفضل من السابق على الحلبة الإسبانيّة.

وقال: "هناك فارق كبير فيما يخصّ الشعور على الدرّاجة هنا بين الأعوام الماضية وهذا العام".

وأضاف: "يعود الفضل في هذه التحسينات إلى العمل الذي قام به المهندسون، الذين حسّنوا طريقة عمل الدرّاجة، حيث بات بإمكاننا المنافسة حتى على الحلبات الصعبة مثل أراغون".

وبالرغم من التحسينات الكبيرة التي أُدخلت على الدرّاجة إلا أنّ لورينزو أكّد أنّه لن يتهاون ولو للحظة قائلاً: "لن ينام منافسونا، سيكونون أقوياء غداً خلال التجارب التأهيليّة".

واختتم: "يجب تحسين ضبط الدرّاجة من أجل تقديم وتيرة أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ , فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة