روسي يعترف أنّ سلسلة هزائم ياماها تزيد من "قلقه"

اعترف فالنتينو روسي أنّ سلسلة هزائم فريقه ياماها الحاليّة جعلته "قلقًا"، لا سيّما وأنّ هوندا قد فازت بخمسة سباقاتٍ من أصل السبعة الأخيرة.

يعود آخر فوزٍ حقّقه بطل العالم سبع مراتٍ إلى شهر يونيو/حُزيران على حلبة برشلونة ضمن جائزة كتالونيا الكُبرى.

ومنذ ذلك الحين، أحرزت هوندا الفوز في خمسة سباقات – حيث فاز ماركيز بسباقين، فيما حظي كلٌّ من كال كراتشلو، داني بيدروسا وجاك ميلر بفوزٍ وحيد لكلٍ منهم – بينما حقّق كلٌّ من أندريا يانوني ومافيريك فينياليس فوزًا واحدًا لفريقيهما دوكاتي وسوزوكي على التوالي.

"نحن قلقون بعض الشيء إذ يتوجّب علينا محاولة تقديم أداءٍ أفضل، كون هوندا قد فازت بالعديد من السباقات مؤخّرًا بدرّاجين مختلفين، بينما لم نحقّق نحن أيّ فوزٍ منذ سباق برشلونة" قال روسي الذي أنهى سباق أراغون ثالثًا خلف ماركيز وزميله خورخي لورينزو.

وأضاف: "يتعيّن علينا أن نفهم ما نحن بحاجةٍ إلى فعله كي نتحسن، إذ تتبقى أربعة سباقاتٍ هامّةٍ للغاية حتّى نهاية الموسم وأريد أن أكون قادرًا على المنافسة وتحقيق الفوز".

وأردف: "يُمكن للحلبات التالية، والتي تُناسب درّاجتنا، أن تكون ترسيخًا للمُضي خطوة إلى الأمام الموسم المقبل".

وتابع: "كانت درّاجتنا الأفضل خلال بداية الموسم، لكن الآن يتوجّب علينا العمل لتحسين أدائنا".

فارق النقاط يتّسع

بينما يواجه الآن فارقًا يبلغ 52 نقطة عن متصدّر الترتيب مارك ماركيز، فإنّ روسي كاد يعترف أنّه استسلم حيال محاولته اللحاق بالدرّاج الإسباني، لكنّه أوضح أنّه علم منذ العطلة الصيفيّة أنّ مهمّته تكاد تكون مستحيلة.

حيث قال الدرّاج الإيطالي في هذا الصّدد: "لا ينتهي الأمر إلّا عندما تنتهي فرصك حسابياً".

وأكمل: "لكن في ذات الوقت علينا أن نكون واقعيين: كان الأمر صعبًا عندما كان الفارق 43 نقطة والآن بات أكثر صعوبة بعد أن اتّسع إلى 52".

وأضاف: "أرى بأنّني خسرت البطولة بعد النصف الأوّل من الموسم".

وفي ختام حديثه استدرك روسي قائلًا: "استعدت بعض النقاط  بعد جائزة النمسا الكبرى، لكنّي علمت أنّ السباقات الثلاثة التي أكملتها خالي الوفاض في النصف الأوّل من الموسم سيكون من الصعب التّعافي منها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة