روسي يعتبر فينياليس أحد المنافسين على لقب موسم 2017

صرّح فالنتينو روسي بأنّه يعتبر زميله الجديد ضمن صفوف ياماها مافيريك فينياليس من بين المُرشّحين لنيل لقب موسم 2017 المقبل من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

أكمل درّاج سوزوكي السابق فينياليس أولى اختباراته ضمن صفوف ياماها مُتصدّرًا بأسرع الأزمنة، ما جعل روسي يُشيد بسرعته وأدائه.

والآن اعترف بطل الفئة العُليا سبع مرّات أنّ فينياليس سيكون من بين هؤلاء الذين سيتنافسون على لقب "موتو جي بي" في 2017 – بجانبه هو والمتنافسَين الرئيسيين مارك ماركيز وخورخي لورينزو.

خلال حديثه بعد انتصاره ضمن رالي مونزا الاستعراضيّ، قال «الدكتور»: "أعتقد بأنّ المرشّحين لنيل لقب الموسم المُقبل هم ماركيز، لورينزو، أنا ... ثمّ فينياليس. دعونا ننتظر ونرى".

عند سؤاله إن كان يعتبر عام 2016 من بين أفضل المواسم التي خاضها، أجاب روسي: "بكلّ تأكيد، أُقيّمه من بين أفضل مواسمي. في حال كان إنهاء الموسم في المركز الثاني ضمن الترتيب العام يتعيّن اعتباره أمرًا عاديًا، فقد انتهى الأمر".

وأضاف: "كان موسمًا إيجابيًا إذ كنت تنافسيًّا في كلّ الأجواء، كنتُ سريعًا للغاية".

وتابع: "كنت غير محظوظٍ وارتكبت بعض الأخطاء، بيد أنّ الموسم كان إيجابيًا من دون شكّ".

في المقابل عبّر روسي كذلك عن رأيه في اختبار ياماها الأخير والذي امتدّ ليومين على حلبة سيبانغ حيث أجرى هو وفينياليس استعداداتهما الأخيرة لموسم 2017 قبل أن تُستأنف اختبارات ما قبل الموسم الرسميّة على الحلبة الماليزيّة نهاية شهر يناير/كانون الثاني من العام المُقبل.

"بات الوضع أكثر وضوحًا" قال روسي خلال حديثه عن اختبار سيبانغ.

وأردف في ختام حديثه: "عملنا كثيرًا على الدرّاجة الجديدة إذ يبدو بأنّها تمتلك قدراتٍ أكثر من تلك التي استعملناها في 2016".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة