روسي يطالب دوكاتي بحلّ مشاكل إطارها الخلفي

يعتقد الإيطالي فالنتينو روسي أنّ مشاكل صانع الإطارات الفرنسي ميشلان في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» مرتبطة بدوكاتي بالإضافة إلى الدرّاجين الأطول والأثقل وزناً.

أقيمت الجولة الماضية من البطولة على قسمين نتيجة لحادثة انفجار الإطار الخلفي لدرّاجة سكوت ريدينغ خلال التجارب الحرّة في الأرجنتين، كما واجه لوريس باز نفس المشكلة خلال التجارب الشتويّة في ماليزيا.

وعند سؤاله عمّا إذا كانت المشكلة بسبب الدرّاجين الأطول بحسب اعتقاده، أجاب روسي: "بالنسبة لي فالسبب عبارة عن التركيبة بأكملها. الدرّاج الأطول يكون أثقل مثل ريدينغ وباز، لكنّ الدرّاجة تلعب دوراً أيضاً".

وشرح ذلك بالقول: "الأمر عبارة عن تركيبة من درّاج طويلٍ ومن الدرّاجة. لم نواجه رفقة ياماها أيّة مشاكل خلال التجارب الشتويّة والسباقات الأولى".

وأضاف: "كنّا جاهزين الأسبوع الماضي لإكمال مسافة السباق الأساسيّة (25 لفّة)، ولم نواجه أيّة مشاكل من ناحية الشعور على الدرّاجة ولا من خلال البيانات حول حرارة الإطار".

تأثيرٌ على العرض على الحلبة

دعا روسي الصانع الإيطالي دوكاتي لحلّ مشاكله من أجل تحقيق الأفضل للرياضة.

وقال درّاج ياماها: "آمل أن تتمكّن الدرّاجات الأخرى، في هذه الحالة دوكاتي، من حلّ المشكلة. إن لم يحدث ذلك فسيضطرّ بقيّة المصنّعين للتسابق على إطارات أكثر قساوة ولن يكون ذلك جيّداً بالنسبة للعرض المقدّم على الحلبة، ولا للأداء".

وأضاف: "يتوجّب عليهم حلّ مشاكلهم".

حلبة الأمريكيّتين آكلة للإطارات

اعترف روسي أنّ حلبة الأمريكيّتين في أوستن تُعتبر آكلة للإطارات في الموتو جي بي، حيث كان القسم المعرّج والمقاطع المستقيمة تتطلّب الكثير من إطارات بريدجستون المستخدمة سابقاً.

وقال الإيطالي: "عانينا مع ياماها في 2014 والعام الماضي من تضرّر الجانب الأيمن من الإطار. مثّل ذلك مشكلة كبيرة للغاية في 2014 لكنّنا تمكّنا من إدارة الوضع في العام الماضي وإكمال السباق".

وتابع: "سيتوجّب علينا الآن فهم إطارات ميشلان، إذ يبدو بأنّها أكثر قوّة ومقاومة للتآكل. ربّما ستتحمّل الإطارات كامل مسافة السباق، يجب علينا فهم التماسك وكيفيّة قيادة الدرّاجة".

واختتم: "سننتظر إلى حين انطلاق المنافسات يوم غد لمعرفة ما إذا كان تآكل إطارات ميشلان أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين لوريس باز , سكوت ريدينغ , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً