روسي يضع اللوم على التفاف الإطار الخلفي بعد أدائه الضعيف في تجارب الجمعة

المشاركات
التعليقات
روسي يضع اللوم على التفاف الإطار الخلفي بعد أدائه الضعيف في تجارب الجمعة
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
13-07-2018

قال الإيطالي فالنتينو روسي بانّ معاناته خلال تجارب الجمعة على حلبة ساكسنرينغ تعود إلى مشكلة التفاف الإطار الخلفي حول نفسه وقلّة التماسك.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
أليكس رينز، فريق سوزوكي وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

أكمل روسي التجارب الثانية في المركز الـ 17 بفارق 0.899 ثانية عن المتصدّر خورخي لورينزو، ومتأخّرًا بـ 11 مركزًا عن زميله مافيريك فينياليس.

وفي حين أنّ روسي قال بأنّ موقعه على جدول الترتيب لا يعكس أداءه الحقيقيّ، إلّا أنّه اعترف أنّ قلّة التماسك المرتبطة بمشاكل ياماها المتواصلة في الأنظمة الإلكترونيّة كلّفه غاليًا.

"حصلت على شعورٍ مختلف خلال اليوم، لم تكن التجارب الأولى سيّئة للغاية" قال روسي الذي بدأ يومه بالحلول ثالثًا في الحصّة الأولى.

وأضاف: "حاولنا العمل مع إطارات مستهلكة في فترة ما بعد الظهر لرؤية وتيرتنا، لم تكن وتيرة رائعة، لم تكن قويّة بما فيه الكفاية. حاولنا تغيير شيء ما لتحسين التسارع، وفي حين أنّني كنت قادرًا على التحسّن مع إطار جديد، إلّا أنّ ذلك لم يكن كافيًا. كنت متأخّرًا للغاية في الترتيب".

ثمّ تابع: "المركز الثالث في الحصّة الأولى غير حقيقي، كما أنّ المركز الـ 17 غير حقيقي في فترة ما بعد الظهر، أعتقد أنّ بوسعنا القيام بعملٍ أفضل. المشكلة هي ذاتها على الدوام، نخسر الإطار الخلفي كثيرًا، لذلك تزداد صعوبة قيادة الدرّاجة. سنحاول اتّباع وجهة أخرى غدًا".

وكان روسي قد دعا ياماها مرارًا لتحقيق خطوة إلى الأمام على صعيد الأنظمة الإلكترونيّة، حيث أشار إلى حقيقة عدم تغيّر أيّ شيء لقرابة عامٍ كامل.

وقال الإيطالي: "الوضع صعب. واجهنا هذه المشكلة منذ أغسطس/آب 2017. نحن الآن في يوليو/تموز 2018 ولم نحاول القيام بأيّ شيء. نحن في ذات المستوى تقريبًا مثل العام الماضي".

وتابع: "علينا أن نكون متفائلين ونأمل تحقيق شيء ما، كوني قلت عدّة مرّات لياماها بأنّ المشكلة واضحة للغاية".

من جانبه اعترف فينياليس بأنّ ياماها لن تكون قادرة على مجارة هوندا ودوكاتي إلى أن تختبر الحلول الإلكترونيّة الجديدة في تجارب ما بعد سباق برنو الشهر المقبل.

وقال الإسباني: "لا يزال علينا انتظار العطلة الصيفيّة. أعتقد أنّ درّاجتنا تُعتبر حزمة جيّدة في الوقت الحاضر، هناك قاعدة إعدادات جيّدة، لكنّ الأنظمة الإلكترونيّة تحدّنا كثيرًا".

وأضاف: "لذلك نحتاج للعمل كثيرًا على هذا الجانب. أعتقد أنّ الدرّاجة جيّدة حقًا، نحتاج فقط لإعدادها بشكلٍ جيّد".

المقال التالي
لورينزو الأسرع في التجارب الثانية في ساكسنرينغ

المقال السابق

لورينزو الأسرع في التجارب الثانية في ساكسنرينغ

المقال التالي

ماركيز: هوندا خسرت بعض الأداء على حلبة ساكسنرينغ

ماركيز: هوندا خسرت بعض الأداء على حلبة ساكسنرينغ
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
الكاتب مروان الوافي