روسي يصبّ تركيزه على كبح المحرّك وعمر الإطار الخلفي

شرح الإيطالي فالنتينو روسي الجوانب التي يعمل عليها فريقه ياماها ليستعيد بريقه لمواجهة زميله خورخي لورينزو ومارك ماركيز درّاج هوندا خلال ما تبقى من جائزة بريطانيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

تمكّن لورينزو وماركيز من خطف نقاط ثمينة من صدارة روسي، ليتساوى الإيطالي في صدارة الترتيب مع لورينزو برصيد 211 نقطة لكلٍ منهما.

وإثر التأدية القويّة التي قدّمها لورينزو في تجارب الجمعة، تقدّم الإسباني على ماركيز بـ0.033 ثانية وحوالي ثانية كاملة عن روسي.

وأرجع روسي تأديته التي بدت ضعيفة إلى اختباره ضبطاً مختلفاً بهدف زيادة فرصه في سباق الأحد حيث يتوقّع أن تخلط الأمطار الأوراق في التجارب التأهيليّة.

وقال: "نحن نعمل كثيراً على كبح المحرّك لأنّنا نريد تحسين هذا الجانب، لكنّنا لم نتمكّن من بلوغ السرعة المطلوبة عند المنعطفات".

وأضاف: "من المفترض أن نستخدم الإطار الليّن خلال السباق، لكنّه إثر عدد من اللفات الجيّدة في البداية يبدأ بزيادة التفاف العجلات، هذه المشكلة الأبرز ويجب حلّها من أجل السباق".

ثمّ تابع: "عانينا كثيراً من تآكل الإطار الخلفي، لذلك حاولنا العمل على ذلك القسم في فترة ما بعد الظهر من خلال تغيير ضبط الدرّاجة، لكنّنا للأسف لم نحصل على نتيجة جيّدة للغاية".

ويأمل روسي أن يتقلّص الفارق في بقيّة عطلة نهاية الأسبوع، حيث لم يقم بمحاكاة التجارب التأهيليّة في تجارب الجمعة الحرّة.

وأضاف: "لم أقم بالتركيز على تسجيل أزمنة سريعة، وبعض الدرّاجين قاموا باستخدام الإطارات الليّنة، لذلك تعدّ نتيجتي سيئّة لكنّها ليست كارثيّة".

واختتم: "الأداء لم يكن رائعاً لكنّنا عملنا بجد، قمنا بتجربة عديد الأشياء، ونأمل أن نفهم ما علينا القيام به لنكون أقوياء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة