روسي يشيد بعطلة نهاية الأسبوع "المثاليّة" بعد فوزه في خيريز

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّ فوزه اليوم بسباق جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة خيريز قد أكمل "عطلة نهاية الأسبوع المثاليّة" بعد تحقيقه الفوزه منطلقاً من المركز الأوّل وتسجيل أسرع لفّة في السباق.

استعاد روسي عافيته بعد خروجه المبكّر من سباق أوستن قبل أسبوعين ليفرض سيطرة محكمة على مجريات أولى الجولات الأوربيّة على حلبة خيريز.

وسجّل أسطورة البطولة فوزه رقم 113 في مسيرته في عالم الجائزة الكبرى.

وقال الإيطالي حول قطب الانطلاق الأوّل والفوز وأسرع لفّة في السباق: "ماذا يسمّونها في الفورمولا واحد؟ هل يقولون هاتريك؟ هل هي كذلك؟ عطلة نهاية أسبوع مثاليّة".

وأضاف: "كان شعوري جيّداً على الدرّاجة منذ يوم الجمعة وعملنا بشكلٍ جيّد. يجب أن أشكر الفريق وكامل طاقمي فقد كانت الدرّاجة رائعة".

وتابع: "قال لي برينت ستيفان (الميكانيكي الرئيسي في طاقم روسي) «يجب أن تكون الأوّل من المنعطف الأوّل وحتّى الأخير من السباق» وقلت في نفسي «ربّما تعتبر تلك فكرة جيّدة!»".

وأكمل: "في الحقيقة لم تكن فكرة سيّئة. قدّمت انطلاقة جيّدة، كانت وتيرتي جيّدة وكنت أحصل على بعض الأفضليّة في كلّ لفّة".

وأردف: "كانت رغبتي كبيرة للغاية اليوم، إذ أنّ آخر فوزٍ لي يعود لسباق سيلفرستون العام الماضي. فاز مارك ماركيز بعد ذلك وخورخي لورينزو وداني بيدروسا لكنّني لم أفز وقد جاء دوري اليوم".

التفاف الإطار الخلفي

أبلغ روسي عن التفاف الإطار الخلفي على الخطّ المستقيم قبل 10 إلى 12 لفّة على النهاية، حيث قال أنّه خفّف من سرعته لتفادي الاهتزازات، زاعماً أنّه استخدم نصف الطاقة فقط على الخطوط المستقيمة.

وقال الإيطالي: "بدأنا بقاعدة ضبطٍ جيّدة، كان شعوري جيّداً على الإطار الخلفي على هذا المسار. الأمر كما لو أنّك نضجت على استخدامه. عندما تدرك في السباق أنّ لديك أفضليّة عُشرين إلى ثلاثة أعشارٍ من الثانية تقول في نفسك «آه سنستمتع اليوم! رائع»".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة