روسي يشعر بأنّه محظوظٌ لتفاديه التغيّب عن السباقات المهمّة

يعتقد فالنتينو روسي درّاج ياماها أنّه محظوظٌ لتفاديه التغيّب عن سلسلة من سباقات هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بعد تعرّضه لإصابة خلال حادثة أثناء التدريبات.

أُصيب صاحب الـ 38 عامًا بكدمات في الصدر والبطن نتيجة حادثٍ تعرّض له الأسبوع الماضي ما تسبّب في بقائه لليلة في المستشفى.

ولا يزال الإيطالي يعاني من آلامٍ مبرحة بعد مغادرة المستشفى، لكنّه حصل على الضوء الأخضر للمشاركة في جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

وبحديثه مع وسائل الإعلام في موجيللو حول الحادثة، قال روسي: "كنت في نادي كافالارا وهو المسار المفضّل لديّ، زرته في الكثير من المناسبات".

وأضاف: "لكن لسوء الحظّ أثناء هبوطي بعد قفزة، هبطت بعيدًا بمترٍ عن المسار، كانت الأرضيّة ليّنة ولم أكن متجهّزًا لذلك".

وتابع: "توقّفت الدرّاجة عند هبوطي واندفعت إلى الأمام واصطدمت بذراع التوجيه (في صدره) كما تعرّضت لصدمة قويّة على الأرض".

وقال روسي أنّه كان محظوظًا لتفاديه التعرّض لإصابة خطيرة كانت لتُبعده عن المنافسة في سباق موجيللو نهاية الأسبوع الجاري، كون سباق جائزة كتالونيا الكبرى يُقام الأسبوع المقبل.

وقال حيال ذلك: "أشعر بأنّني محظوظ، إذ صدقًا كان من السهل أن أكسر أحد أطرافي في الحادث وكان سيتعيّن عليّ البقاء في المنزل لسباقين، وهما أهمّ سباقين في الموسم".

وتابع: "لذلك من الرائع بالنسبة لي أن أكون هنا".

تواصل الألم

قال روسي أنّه كان سلبيًا في البداية حيال فرصه في المشاركة في موجيللو.

"بقيت ليلة في المستشفى إذ كنت أواجه صعوبة في التنفّس، لكن عندما عدت إلى المنزل واجهت آلام شديدة ليومين أو ثلاثة" قال روسي، وأضاف: "كنت سلبيًا حيال المشاركة في السباق. لكن منذ يومين تحسّن الوضع كثيرًا، خاصة بعد أن بدأت بالتنفّس بشكلٍ أفضل".

واعترف بطل العالم سبع مرّات في الفئة العليا أنّه ليس جاهزًا بنسبة "100 بالمئة" لكنّه أكّد على أنّه يتحلّى بالإيجابيّة حيال فرصه نهاية الأسبوع الجاري، كون شعوره لم يكن سيّئًا للغاية عندما حاول قيادة درّاجتيه الخفيفة والأخرى الرياضيّة في منزله.

لكنّ الإيطالي غير متأكّدٍ في المقابل من كيفيّة تعامله مع بعض الجوانب الأخرى لقيادة درّاجة "موتو جي بي".

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّك تحتاج لجانبين لقيادة درّاجة ناريّة: أوّلا الحركة على المقعد كون تغيير الاتّجاهات في موجيللو أمرٌ مجهد خاصة عند الضغط بقوّة، وثانيًا تحتاج للتنفّس لفترة أطول ولا أزال أواجه بعض الألم".

وتابع: "أعتقد أنّني أحتاج لمعرفة ما إذا كان بإمكاني التعافي بشكلٍ كافٍ على هذا الجانب".

وقال روسي أنّه يُخطّط لاتّباع مقاربته الاعتياديّة لعطلة نهاية الأسبوع، لكنّه قال بأنّه سيحاول معرفة ما إذا كان عليه الحدّ من تواجده على المسار من أجل الحفاظ على طاقته للسباق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة موجيلو
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً