روسي يشرح متاعب ياماها يوم الجمعة في خيريز

قال فالنتينو روسي نجم الموتو جي بي أنّ ياماها تواجه المتاعب على إثر تجارب الجمعة في خيريز في ظلّ اكتفاء الإيطالي بالمركز الـ 16 ضمن جدول الترتيب المزدوج.

روسي يشرح متاعب ياماها يوم الجمعة في خيريز

حلّ روسي في المركزين الـ 18 والـ 14 على التوالي خلال حصّتي الجمعة، وكان أبطأ بقرابة ثمانية أعشارٍ من الثانية من دانيلو بيتروشي صاحب الزمن الأسرع.

وكانت حلبة خيريز صعبة على ياماها في الأعوام الأخيرة، لكنّ روسي قال بأنّه كانت هناك بعض علامات الأمل من درّاجة "ام1" بخصائص 2019، وأنّ الأسفلت الجديد قد يُساعد على توفير أداء أفضل هذه المرّة.

لكنّ الإيطالي اعترف بعدم سرعته وعدم تمتّعه بوتيرة قويّة، وأنّ مشاكله تمثّلت بشكلٍ عام في افتقاره للشعور بالدرّاجة وليست أيّة مشاكل محدّدة.

وقال حيال ذلك: "كان يومًا صعبًا. نعلم أنّنا نعاني قليلًا هنا في خيريز، كوننا لم نكن سريعين للغاية في الأعوام الماضية".

وأضاف: "كنّا نأمل أن نكون أفضل من العام الماضي عبر الدرّاجة المُعدّلة التي ساعدتنا خلال السباقات الثلاثة الأولى".

وأكمل: "كما لدينا الأسفلت الجديد، لذا أملنا أن نكون أكثر تنافسيّة، لكنّ اليوم كان صعبًا. اختبرنا أشياء مختلفة في فترة ما بعد الظهر، لكنّني لم أكن سريعًا، كما أنّ وتيرتي لم تكن مدهشة، أنا في مكان منخفضٍ في الترتيب ونحن نواجه بعض المتاعب".

وواصل شرحه بالقول: "لسنا أقوياء. يبدو أنّ التزاوج بين درّاجة ام1 والإطارات والمسار ليس رائعًا. ليس الأمر مقتصرًا على التسارع، نُحاول تعديل شيء ما لكن للأسف لم يُفلح ذلك".

وبالرغم من حلوله خامسًا، إلّا أنّ مافيريك فينياليس زميل روسي عبّر عن عدم سعادته بالدرّاجة هو الآخر.

وقال الإسباني: "المشكلة هي ذاتها لعامين. عليّ الكبح في وقتٍ مبكّرٍ وبحذرٍ بالغ. كبح المحرّك لا يعمل بالشكل المناسب. خيريز من بين أسوأ الحلبات بالنسبة إلينا".

وأكمل: "نعاني كثيرًا على صعيد الإلكترونيات. علينا مواصلة العمل وإيجاد طريقة لجعلها تعمل. من المهمّ بالنسبة لي جعل الدرّاجة تعمل وفق أسلوب قيادتي".

المشاركات
التعليقات
لورينزو أمل أن يكون أكثر تنافسيّة في خيريز

المقال السابق

لورينزو أمل أن يكون أكثر تنافسيّة في خيريز

المقال التالي

بيتروشي يتصدّر التجارب الثالثة في خيريز وثنائي ياماها خارج العشرة الأوائل

بيتروشي يتصدّر التجارب الثالثة في خيريز وثنائي ياماها خارج العشرة الأوائل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى