روسي يشرح سبب فشله في التواجد ضمن العشرة الأوائل في تجارب الجمعة

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّ فشله في التواجد ضمن العشرة الأوائل مع نهاية حصّتي التجارب الحرّة اليوم الجمعة على حلبة فيليب آيلاند يعود إلى عدم تركيزه على استخدام الإطار الخلفي الليّن.

أكمل درّاج ياماها يومه في المركز الـ 12 متأخّرًا بـ 0.752 ثانية عن المتصدّر المفاجئ أليكس إسبارغارو خلال الحصّة الثانية ومتأخّرًا بنصف ثانية عن زميله مافيريك فينياليس.

وبالنظر إلى أنّ روسي سيكون معرّضًا لخطر المشاركة في القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة في حال تهاطلت الأمطار غدًا السبت، شرح روسي تواجده خارج العشرة الأوائل عبر محاولته التركيز على العمل على الإطار المتوسّط، إذ لم يكن قادرًا على إحراز تقدّمٍ كبير على الإطار الليّن.

وقال الإيطالي: "للأسف لم أكن قادرًا في النهاية على البقاء ضمن العشرة الأوائل وهو ما يُعتبر مهمًا لأنّك لا تعلم مطلقًا ما قد يحدث في اليوم التالي في فيليب آيلاند على صعيد الظروف الجويّة".

وأضاف: "لكن في الوقت ذاته عملنا كثيرًا على الدرّاجة وحصلنا على شعورٍ مهم، إذ أنّ شعوري على متن الدرّاجة ليس سيّئًا للغاية".

وتابع: "عندما استخدمت الإطار الليّن في النهاية أردنا إجراء اختبار آخر، لكنّني لم أحصل على شعورٍ جيّد ولم أكن قادرًا على تحسين زمني بالشكل الذي أعلم أنّني قادرٌ عليه وذلك لأنّنا ركّزنا على اختبار الإطار المتوسّط".

وواصل شرحه بالقول: "يبدو أنّ للإطار الليّنة إمكانيّات أكبر ويُمكن أن يُمثّل خيارًا للسباق. لسنا رائعين لكنّني أعتقد أنّ إمكانيّاتي أفضل لذلك آمل الحصول على ظروف جويّة جيّدة غدًا لمواصلة العمل".

وعندما سُئل عن الجوانب التي يخسر فيها لصالح فينياليس، أجاب: "ليس لديّ توازنٌ جيّد للغاية، لذلك لست سريعًا على المنعطفات السريعة. ليس لديّ شعورٌ بمقدّمة الدرّاجة لذلك علينا تحسين هذا الجانب".

فينياليس إيجابيٌ بالرغم من الحادث

حلّ فينياليس في المركز الخامس بفارق 0.198 ثانية عن إسبارغارو، حيث كان راضيًا عن أداء ياماها على إحدى حلباته المفضّلة في الروزنامة.

وقال الإسباني الشاب: "نتواجد في مستوى جيّد على صعيد وتيرة السباق، يُمكنني الحفاظ على أزمنة 1:29.5 دقيقة لفترة طويلة. سيكون ذلك مهمًا".

وأضاف: "لم أحصل على الشعور ذاته في المقطع الأخير بالمقارنة مع المقاطع الأولى، ولم أرد الضغط بعد الحادث. لكنّني أكملت لفّات ثابتة في جميع الأحوال وأنا سعيد".

وتابع: "لا تزال الدرّاجة بحاجة للتحسّن على صعيد التماسك في المقطع الرابع، وكذلك نحتاج لشعورٍ إضافي بالمقدّمة. لكنّني سعيدٌ بكيفيّة عمل الدرّاجة اليوم".

وكان فينياليس قد تعرّض لحادثٍ على سرعة عالية عند منتصف الحصّة الثانية، حيث قال الإسباني أنّ ذلك جاء نتيجة محاولته الضغط قبل بلوغ الإطارات حرارتها الكاملة.

وقال حيال ذلك: "ضغطت باكرًا لأنّني شاهدت خورخي لورينزو وأليكس رينز، أردت اتّباعهما ومحاولة تقديم لفّة جيّدة. كان حادثًا سريعًا لكنّني بخير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة