روسي يسقط ولورينزو يقدّم وتيرة سريعة في أوّل أيّام تجارب قطر

سجّل بطل العالم خورخي لورينزو الزمن الأسرع خلال اليوم الإفتتاحي من تجارب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» في قطر بينما كان زميله فالنتينو روسي واحداً من الضحايا الستّ لحوادث السقوط.

استغلّت الفرق اليوم الأوّل من التجارب الشتويّة الأخيرة لملاءمة درّاجاتها مع حلبة لوسيل، التي تستضيف الجولة الوحيدة تحت الأضواء الكاشفة في روزنامة البطولة، إلى جانب العمل على التركيبة الإلكترونيّة الجديدة قبيل انطلاق الموسم على نفس الحلبة في الـ 20 من الشهر الجاري.

سجّل لورينزو أسرع زمن 1:55.452 دقيقة متقدّماً على مافيريك فينياليس بأربعة أعشارٍ من الثانية، حيث أعاد درّاج سوزوكي تقديم تأدية قويّة كتلك التي أظهرها على حلبة فيليب آيلاند في التجارب الماضية.

يوم الإيطالي روسي لم يكن سلساً حيث سقط عن درّاجته عند المنعطف العاشر لكنّه لم يصب بأيّ أذى ليعود مجدّداً ويسجّل ثالث أسرع الأزمنة حيث كان على بعد 0.442 ثانية عن لورينزو و0.014 ثانية عن فينياليس.

المركز الرابع كان من نصيب أندريا يانوني درّاج دوكاتي في حين كان سكوت ريدينغ قادراً على تحقيق المركز الخامس على متن درّاجة فريق براماك دوكاتي.

هيكوتر باربيرا خطف المركز السادس أمام أندريا دوفيزيوزو زميل يانوني.

البريطاني كال كراتشلو من فريق «ال سي آر هوندا» كان أسرع درّاجي الصانع الياباني في المركز الثامن أمام برادلي سميث درّاج تيك 3 ياماها.

جنيّحات جديدة لهوندا

قدّمت هوندا جنيّحات انسيابيّة جديدة في القسم الأمامي لدرّاجة «آر.سي213في» بقيادة مارك ماركيز، حيث كانت أصغر بكثيرٍ من التي تستخدمها دوكاتي. لم يقم الإسباني باستخدامها في جميع طلعاته، في حين لم يستخدمها زميله داني بيدروسا مطلقاً.

وبالرغم من أنّ ماركيز كان أسرع درّاجَي الفريق الأساسي لهوندا إلّا أنّه كان أبطأ بأكثر من ثانية من لورينزو مكتفياً بالمركز العاشر في حين حلّ بيدروسا في المركز الـ 13 على بعد 1.4 ثانية عن الصدارة.

كما شهدت الحصّة سقوط لوريس باز عند المنعطف العاشر مثل روسي، في حين سقط تيتو رابات عند المنعطف الثاني.

أليكس إسبارغارو سقط هو الآخر عن درّاجته سوزوكي عند المنعطف الـ 14، في حين كان ستيفان برادل درّاج أبريليا آخر ضحايا حوادث السقوط.

يُشار إلى أنّ ميشلان وفّرت الإطارات الخلفيّة والأماميّة المتوسّطة للدرّاجين في اليوم الأوّل، كما أتاحت لهم إطارات اختباريّة أكثر ليونة وأخرى أكثر قساوة من أجل تحديد خياراتهم لجولة قطر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , فريق سوزوكي موتو جي بي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة تقرير الإختبارات