روسي يسعى لامتلاك فريق منافس في الـ"موتو جي بي" الموسم المقبل

المشاركات
التعليقات
روسي يسعى لامتلاك فريق منافس في الـ
تشارلز برادلي
كتب: تشارلز برادلي
09-04-2016

يسعى فالنتينو روسي لامتلاك فريق خاص به في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بدءاً من الموسم المقبل، حسبما أفاد إيرنيست ريفيراس كاتب المقالات على موقعنا "موتورسبورت.كوم".

فالنتينو روسي، ياماها
فالنتينو روسي، ياماها ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها
فالنتينو روسي، ياماها
فالنتينو روسي، ياماها
فالنتينو روسي، ياماها وأليكس إسبارغارو، سوزوكي

في الموسم المقبل، سيكون هنالك ثلاث رخص متاحة لدخول البطولة بهدف زيادة عدد الدرّاجات إلى 24 حيث ضمنت شركة "كاي تي أم" الحصول على إثنتين منها كفريق مصنعي.

النزاع على الرخصة الأخيرة أصبح حامياً خصوصاً بعد اهتمام فريق إل سي آر هوندا بإشراك درّاجة ثالثة وإمكانيّة عودة سيتو بونس للفئة الأولى من الرياضة.

وخلال تعليقه على التجارب الحرة الرابعة على حلبة أوستن مع قناة "موفيستار"، كشف ريفيراس أن روسي - الذي مدّد عقده مع ياماها حتى نهاية موسم 2018 - يسعى لتشكيل فريقه الخاص من أجل المنافسة في البطولة.

وفهم موقعنا أن روسي يأمل أن يدخل المنافسة كمالك فريق بدرّاجة ياماها أم1 بدعم من الفريق الأم، أو بدرّاجة من شركة "كاي تي أم" التي يعتمد عليها فريقه في بطولة موتو 3.

عملاق الرياضة

مع اقتراب نهاية مسيرته في البطولة، لا يزال روسي (37 عاماً) العمود الفقري لهذه الرياضة إذ من المتوقع أن يواصل ارتباطه بالسباقات بعد الاعتزال عبر فريقه سكاي ريسينغ في آر46 المنافس في بطولة موتو 3.

وكان روسي قد دشن فريقه في فئة موتو 3 عام 2014، حيث يتنافس معه الإيطالي رومانو فيناتي منذ ذلك الوقت إلى جانب أندريا ميغانو ونيكولو بوليغا في هذا الموسم.

وهنالك احتمال كبير أن يتعاقد روسي مع درّاج موتو جي بي خبير لأنه من المبكر استقطاب أحد درّاجي فريقه للموتو 3.

"هذا الفريق تم تأسيسه قبل عام فقط، ولا نزال نسعى للتحسّن في العديد من المجالات، وقمنا بالفعل بعمل جيد"، هذا ما قال روسي عن فريقه بداية هذا العام.

وفي وقت سابق، نفى روسي اهتمامه بتأسيس فريق للمنافسة في الموتو جي حيث قال في حديث مع صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية في مارس/أذار الماضي: "الموتو جي بي قصة مختلفة. نحن لسنا مهتمين بها كثيراً. في الموتو 2 والموتو 3، يمكن أن تحصل على قناعات، ولكن في الموتو جي بي يصعب حدوث ذلك".

ورداً على تعليقات ريفيراس، قال بابلو نييتو - الذي يُدير فريق روسي بشكل يومي - في حديث مع موفيستار: "نحن نرغب بامتلاك فريق في الموتو جي بي، لكن ما هذه إلا فكرة بدأنا بدراستها للتو".

المقال التالي
ماركيز يؤكّد سيطرته ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في أوستن

المقال السابق

ماركيز يؤكّد سيطرته ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في أوستن

المقال التالي

ماركيز يحرز قطب الانطلاق الأوّل للنسخة الرابعة على التوالي من سباق أوستن

ماركيز يحرز قطب الانطلاق الأوّل للنسخة الرابعة على التوالي من سباق أوستن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي تسوق الآن
قائمة الفرق فريق في آر46
الكاتب تشارلز برادلي
نوع المقالة أخبار عاجلة