روسي يستهدف منصّة التتويج ويشكّ في إمكانيّة التغلّب على ماركيز

لم يُبد الإيطالي فالنتينو روسي الكثير من التفاؤل بخصوص حظوظه في المنافسة على الفوز خلال سباق جائزة أراغون الكبرى حيث اعترف أنّ التغلّب على مارك ماركيز سيكون "صعباً للغاية".

سيطر ماركيز سيطرة مطلقة على التجارب التأهيليّة لجائزة أراغون الكبرى في حين اكتفى روسي بالمركز السادس على شبكة الانطلاق.

وقال الإيطالي: "لست سعيداً بالانطلاق من المركز السادس بكلّ تأكيد".

وأضاف: "صحيحٌ أنّني على الصفّ الثاني، إلّا أنّني لم أكن جيّداً بما فيه الكفاية للقيام بلفّة جيّدة. أعتقد أنّ بوسعي القيام بعملٍ أفضل لكن هكذا جرت الأمور".

وتابع: "علينا الانتظار لرؤية الظروف الجويّة غداً واتّخاذ القرار بشأن الإطار المناسب لمحاولة تقديم سباقٍ جيّد. أعتقد أنّ هدفنا هو الصعود إلى منصّة التتويج".

وعندما سُئل إن كان بوسعه مماثلة وتيرة ماركيز خلال السباق أجاب روسي: "من الصعب جداً القيام بذلك في الوقت الحاضر إذ أنّ ماركيز قويٌ للغاية".

وتابع: "إنّه الدرّاج صاحب الوتيرة الأفضل بكلّ تأكيد كما أنّه سينطلق من المركز الأوّل".

وأكمل: "بالنسبة لي علينا غداً التركيز من أجل المنافسة طوال مسافة السباق لمحاولة الصعود إلى منصّة التتويج. أعتقد أنّ التغلّب على ماركيز سيكون صعباً للغاية".

من جانبه يعتقد خورخي لورينزو زميل روسي، الذي ضمن المركز الأخير على صفّ الانطلاق الأوّل في اللحظات الأخيرة، أنّ تحدّي ماركيز ليس أمراً مستبعداً تماماً.

وقال حيال ذلك: "حسناً بالتأكيد سيكون من الصعب القيام بذلك، يبدو حتّى الآن أنّه متقدّمٌ بخطوة أو حتّى اثنتين بالمقارنة مع الآخرين".

وتابع: "لكن كما كان عليه الحال في 2014، كنت ضمن أسوأ سيناريو في ذلك الموسم خلال التصفيات والتجارب، لكنّني فزت بالسباق. كان سباقاً غريباً من العلم إلى العلم وتساقطت الأمطار وحصلت على فرصة الفوز التي لم أكن لأحصل عليها ربّما خلال الظروف الجافة".

وأكمل: "لكن في الموتو جي بي وتحديداً هذا العام كلّ شيء ممكن، لذلك سأتوجّه إلى المسار وأبذل كلّ ما في وسعي. في حال كنت جاهزاً للحلول رابعاً فسأنافس على المركز الرابع أو الثالث أو الثاني أو حتّى الفوز. لا أحد يعلم".

روسي "محظوظٌ" لتفادي الإصابة

تعرّض روسي صباح اليوم السبت لحادثٍ عنيفٍ خلال التجارب الحرّة الثالثة، حيث اندفع الإيطالي من فوق درّاجته عند المنعطف التاسع خلال لفّة خروجه من خطّ الحظائر.

وأكّد روسي عدم تعرّضه لأيّة إصابات خلال الحادث قائلاً: "أنا محظوظٌ للغاية ويجب أن أشكر شركة دينيزي بسبب الأكياس الهوائيّة التي أنقذت كتفي".

وأكمل: "كان نوع الحادث خطيراً إلى حدٍ ما، إذ لم أتوقّع حدوثه وكنت على سرعة منخفضة، لذلك اصطدمت بشكلٍ عنيفٍ على كتفي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة