روسي يستعد لاتّخاذ قراره بشأن المشاركة في أراغون بعد اختباره الثاني في ميزانو

سيخضع فالنتينو روسي لفحصٍ طبيّ اليوم الأربعاء من أجل حسم ما إذا كان سيكون بوسعه المشاركة في جولة أراغون في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" بعد أقلّ من ثلاثة أسابيعٍ من حادثته في الموتوكروس والتي تعرّض على إثرها لكسرٍ في ساقه.

أكمل روسي اختبارًا ثانيًا على درّاجة طرقاتٍ في ميزانو يوم الثلاثاء، بعد أن عاد مبكرًا وبشكلٍ مفاجئ إلى الحلبة في اليوم السابق.

وقد قطع الإيطاليّ 20 لفّة خلال ساعتين ظهر يوم الثلاثاء، حيث جاء في بيانٍ أصدرته ياماها: "أكمل روسي اليوم الثاني من الاختبارات مع شعورٍ أفضل وانطباعٍ أكثر إيجابيّة مقارنة بالأمس".

هذا وأضافت ياماها أنّ الهدف من الفحص الطبي اليوم الأربعاء هو "تأكيد إيجابيّة التقدّم الذي شهدته عملية إعادة التأهيل التي يخوضها الإيطاليّ من خلال الاختبارات"، وأنّ روسي سيتّخذ قراره بخصوص ما إذا كان سيشارك في أراغون عقب تلك الفحوصات.

يُذكر أنّ روسي قد تعرّض لكسرٍ في ساقه عندما كان يخوض تدريباتٍ في الموتوكروس مطلع الشهر الجاري، إذ أشار الأطباء في البداية إلى أنّه سيكون بحاجةٍ إلى فترة تعافٍ لا تقلّ عن شهر، ما دفع ياماها للمشاركة بدرّاجة مصنعيّة واحدة مع زميله مافيريك فينياليس ضمن الجولة الأخيرة في ميزانو.

ويُشار إلى أنّ ياماها قد اختارت الاستعانة بدرّاجها المشارك في بطولة العالم للسوبربايك مايكل فان دير مارك ليحلّ بديلًا عن روسي في أراغون في حال لم يكن الإيطاليّ قادرًا على المشاركة.

كما نُشير إلى أنّه وبعد تغيّبه عن المشاركة في جائزة سان مارينو الكبرى، بات روسي متأخّرًا بفارق 42 نقطة في المركز الرابع خلف متصدّري ترتيب البطولة مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو قبل خمسة سباقات من نهاية الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة