روسي يستبعد فكرة توقيع عقدٍ لموسمٍ واحد

استبعد الإيطالي فالنتينو روسي فكرة تجديد عقده لموسم واحدٍ فقط في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» مشيراً إلى أنّ أيّ عقدٍ سيوقّعه من أجل البقاء في البطولة يجب أن يكون لموسمين.

ينتهي عقد بطل العالم سبع مرّات في الفئة العليا نهاية العام الجاري، كما هو الحال بالنسبة لمعظم الدرّاجين في البطولة، حيث يتوجّب عليه اتّخاذ قرار مواصلة مسيرته من عدمها.

لكنّ الإيطالي، الذي سيبلغ الـ 37 هذا الشهر، قال بأنّ فكرة توقيع عقدٍ جديدٍ لموسم واحد فقط ليست واردة، ما يعني اعتزاله نهاية الموسم الجاري أو المواصلة حتّى نهاية موسم 2018.

وقال روسي لشبكة «سكاي الإيطاليّة»: "ينتهي عقدي الحالي مع نهاية موسم 2016، سيتوجّب عليّ اختيار ما إذا كنت سأواصل المشاركة لموسمين إضافيّين أم لا".

وأضاف: "جميع العقود تمتدّ لموسمين، لذا في حال قرّرت المواصلة فسيكون ذلك لعامين إضافيّين".

وأكمل: "سيكون الأمر مشابهاً لموسم 2014، عندما قلت أنّني سأقرّر بعد السباقات الأولى من الموسم ما إذا كنت سأواصل المشاركة أو الاعتزال".

واختتم بالقول: "سيكون من الجيّد أن أتّخذ قراري خلال سباق فالنسيا الختامي، لكنّ سوق الانتقالات يبدأ قبل ذلك بكثير. سأرى كيف ستجري الأمور خلال السباقات الخمسة أوّ الستّة الأولى من الموسم وبعدها سأتّخذ قراري".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة