روسي يرغب برؤية ثنائي "تيك 3" على متن درّاجة  ياماها 2017

قال فالنتينو روسي أنّه سيكون مهتمًا برؤية درّاجَي "تيك 3 ياماها" يُسابقان على متن درّاجة الصانع اليابانيّ من هذا الموسم في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

عادةً ما استعان فريق "تيك 3" بدرّاجات ياماها من الموسم السابق، بيد أنّ روسي أشار إلى مقاربة هوندا في التعاقد مع كال كراتشلو كدرّاجٍ مصنعيّ ضمن صفوف الفريق الزبون "ال سي آر" على أنّها أمرٌ قد تستفيد منه ياماها في حال تبنّت استراتيجيّة مشابهة.

وفي حين يملك فريق "تيك 3" تشكيلة كاملة من الدرّاجين الناشئين والتي تتألف من يوهان زاركو وجوناس فولغر هذا الموسم، فإنّ كلا الدرّاجَين الصاعدَين من الموتو2 قد لمع نجمهما في موسم 2017، إذ كانا قادرَين في بعض الأحيان على هزيمة روسي وزميله بالفريق مافيريك فينياليس.

"فولغر وزاركو سريعان وسيكون من المثير للاهتمام رؤيتهما على متن درّاجتنا" قال روسي.

وأضاف: "هذا أمرٌ يتعيّن على ياماها اتّخاذ القرار فيه. فهوندا تقوم بعملٍ رائع مع كراتشلو إذ أنّه في بعض الأحيان يختبر على حلباتٍ لم يختبر عليها مارك ماركيز أو داني بيدروسا. لا يُمكننا القيام بذلك مع تيك 3 ونحن نملك درّاجَتين مختلفتين".

يُشار بأنّ درّاجَي "تيك 3" قد حصلا على فرصة اختبار هيكل ياماها الخارجيّ الجديد بمواصفات 2017 للمرّة الأولى في سيلفرستون، إذ وبينما قرّر كلاهما عدم اعتماده حتّى ينتقل قطار البطولة إلى حلبات مناسبة للفريق بشكلٍ أكبر، إلّا أنّهما رحّبا بمستوى الدعم الذي تلقّياه من الصانع اليابانيّ.

"أنا سعيدٌ للغاية بأنّ ياماها منحتنا تلك الفرصة لاختبار تلك الأجزاء، وأنّنا نحظى بدعمها بهذه الطريقة" قال فولغر.

وتابع: "في كلّ مرّة أسمع فيها أنّنا سنحصل على قطعٍ جديدة، أكون سعيدًا ومتفاجئًا كوني، ولأكون صريحًا، لم أتوقّع في بداية الموسم أنّنا سنحصل على العديد من التحديثات كوننا فريقًا زبونًا. نكون سريعين للغاية في بعض السباقات مقارنة بالفريق المصنعيّ، لكنّهم ما يزالون يدعموننا، وهذا أمرٌ رائع".

وأردف: "أن نختبر بعض الأشياء لياماها لهو أمرٌ رائعٌ كونه يعني بأنّهم يثقون بنا، وأنّ بوسعك مساعدتهم على جعل الدرّاجة أفضل. فهم بحاجةٍ إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات من قِبَل العديد من الدرّاجين، وهم يملكون أربعة درّاجين (بما فيهم درّاجا تيك 3)، لذا أعتقد أنّه من المهم أن يحصل جميعنا على فرصة اختبار تلك الأجزاء".

هذا ومن جانبه أضاف زاركو في هذا الصّدد قائلًا: "من الرائع أن نحظى بعلاقة جيّدة مع الفريق المصنعيّ إلى حدّ أن تشعر دائمًا بأنّك تملك أفضل شيءٍ معك. أنا سعيدٌ بطريقة سير الأمور في شراكتنا مع ياماها، إذ أعتقد بأنّها رائعة ونحن بحاجةٍ إلى استغلالها بالشكل الأمثل".

من جهةٍ أخرى قال روسي أنّ حجم زاركو يعني أنّ بياناته أقلّ فائدة بالنسبة له من بيانات فولغر، بيد أنّ الإيطاليّ المخضرم يحبّ المراقبة عن كثب لما يُمكن أن يتعلّمه من الدرّاجين الآخرين.

"أقوم في بعض الأحيان بتفقّد بيانات تيك 3، كوني أستمتع كثيرًا بمحاولة فهم المزيد من الأمور" قال روسي.

وأكمل: "زاركو مختلفٌ للغاية من ناحية وزنه، طوله وأسلوب قيادته. عندما يكون فولغر سريعًا، يُمكننا تفقّد المزيد من البيانات كونه يملك أسلوب قيادة مشابه".

واختتم بالقول: "لكنّك في نهاية المطاف تحاول مراقبة جميع الدرّاجين الآخرين، المنافسين، حتّى على الرُغم من امتلاكهم لدرّاجات مختلفة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين يوهان زاركو , جوناس فولغر , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة