روسي يدعم لورينزو للعودة بقوّة في خيريز

المشاركات
التعليقات
روسي يدعم لورينزو للعودة بقوّة في خيريز
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
ترجمة: مروان الوافي
04-05-2018

دعم فالنتينو روسي زميله السابق في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" خورخي لورينزو للتعافي من البداية الضعيفة لموسمه الثاني في صفوف دوكاتي خلال سباق عطلة نهاية هذا الأسبوع في خيريز.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي

يحتلّ لورينزو المركز الـ 16 في ترتيب البطولة بعد ثلاث جولات من بداية موسم 2018 على إثر انسحابه من الجولة الافتتاحيّة في قطر قبل أن يكتفي بالمركز الـ 15 في الأرجنتين ومن ثمّ الـ 11 في أوستن.

وقال الإسباني بأنّ أداءه الضعيف على وجه الخصوص في أوستن "من الصعب قبوله"، وأنّ ذلك تركه "حزينًا للغاية"، كما أنّ متاعبه تعمّقت نتيجة تصدّر زميله أندريا دوفيزيوزو لترتيب البطولة بفارق نقطة عن مارك ماركيز درّاج هوندا.

وكان روسي قد جاور لورينزو في صفوف ياماها قبل وبعد قيادته لصالح دوكاتي خلال موسمَي 2011 و2012، حيث لم يُحقّق أيّ انتصارٍ حينها واكتفى بثلاث منصّات تتويج خلال فترة لم يكن فيها الصانع الإيطالي بذات التنافسيّة التي يمتلكها اليوم.

وقال روسي حيال كبوة لورينزو: "هذا وضعٌ صعبٌ ومحبطٌ للغاية. من جهتي لم يكن من السهل مواصلة الثقة بنفسي وإيجاد الحافز (عندما كان في صفوف دوكاتي)".

وأضاف: "لكنّ لورينزو درّاجٌ قويٌ للغاية وبرأيي فإنّه سيكون قويًا في خيريز. لا أعلم النصيحة التي قد أقدّمها له، يعود الأمر إليه للشعور بنفسه".

وكان لورينزو قد أشار إلى عطلة نهاية أسبوع خيريز – الحلبة التي فاز عليها ثلاث مرّات – ستمثّل بداية سلسلة من الحلبات التي تتناسب معه أكثر.

وكان بطل العالم ثلاث مرّات قد حقّق منصّة تتويجه الأولى على متن درّاجة دوكاتي على الحلبة الإسبانيّة العام الماضي بعد بداية صعبة مماثلة للموسم.

وقال الإسباني حيال ذلك: "أنهيتُ ثالثًا العام الماضي في خيريز من دون الجنيّحات الانسيابيّة. أحبّ تلك الحلبة، والأسفلت يُوفّر التماسك، ولا توجد الكثير من المطبّات. نظريًا سأكون سريعًا هناك"

وأضاف: "ستكون الحلبات المقبلة أفضل بالنسبة إلينا، خيريز، لومان، موجيلو بالطبع، وبرشلونة. سنحظى بالمزيد من المتعة على الأرجح".

ويرى لورينزو أيضاً أنّ خصائص 2018 من درّاجة دوكاتي "متطلّبة لجهدٍ بدني أكبر"، حيث يؤثّر ذلك على وتيرة سباقه.

وعندما سُئل إن كانت قيادة درّاجة هذا العام أصعب بالنسبة إليه، أجاب: "أعتقد ذلك. تملك درّاجة دوكاتي الجديدة نقاطًا إيجابيّة وأخرى سلبيّة".

وأضاف: "رُبّما يُمكنك أن تكون أسرع للفّتين عبر الأنظمة الإلكترونيّة، لكن بالنسبة لوتيرة السباق فالدرّاجة متطلّبة أكثر من الناحية الجسديّة".

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
الموقع حلبة خيريز
قائمة السائقين فالنتينو روسي, خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة