روسي يخضع لعمليّة جراحيّة ناجحة على ساقه المكسورة بعد حادثة الموتوكروس

خضع فالنتينو روسي نجم بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" لعملية جراحيّة على ساقه المكسورة في إيطاليا، وذلك عقب الحادث الذي تعرّض له في الـ"موتوكروس" يوم أمسٍ الخميس.

عانى درّاج ياماها من كسورٍ في ساقه اليُمنى - التي تعرّضت سابقًا لإصابةٍ بالغة خلال التجارب في موجيللو عام 2010 - وتحديدًافي عظمي الشظية وقصبة الساق (الظنبوب)،.

هذا وبعدما تمّ تشخيصه بهذه الكسور، تمّ نقله إلى أنكونا، حيث خضع لعملية جراحية بين الثانية والثالثة من صباح اليوم بواسطة دكتور رافاييل باسكاريللا، مدير قسم جراحة العظام والكسور بمستشفى "أوسبيدالي ريونيتي".

وقد علّق روسي بعد العملية قائلًا: "سارت الجراحة بشكلٍ جيّد. إذ حظيت بالفعل بشعورٍ جيّد هذا الصباح عندما أفقت".

وأضاف: "أودّ توجيه الشكر إلى طاقم مستشفى «أوسبيدالي ريونيتي» في أنكونا، وتحديدًا دكتورباسكاريللا الذي أجرى العملية الجراحية".

وتابع: "أنا آسفٌ للغاية على تلك الحادثة. إذ أرغب الآن بالعودة على درّاجتي في أقرب وقتٍ ممكن. سأبذل أقصى ما لديّ لتحقيق ذلك".

يُشار إلى أنّه تمّ تثبيت الكسور على قدم روسي بشرائح معدنية، حيث قال فريقه ياماها بأنّ ذلك الإجراء قد تمّ "من دون أيّة تعقيدات".

هذا ولم يتمّ إصدار أيّة معلومات بشأن الموعد الذي من المتوقّع أن يعود فيه روسي إلى منافسات الموتو جي بي، في الوقت الذي تُقام فيه الجولة المُقبلة من البطولة على حلبة ميزانو نهاية الأسبوع المُقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة