روسي يحثّ ياماها على اتباع نهج "عدائي" مع الإلكترونيات

المشاركات
التعليقات
روسي يحثّ ياماها على اتباع نهج
09-08-2018

يرى فالنتينو روسي أن على ياماها اتباع نهج "عدائي" مع الإلكترونيات ضمن سعيها للحاق بمنافسيها في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

أشار روسي بطل العالم سبع مرات ضمن الفئة الأولى إلى الإلكترونيات بوصفها نقطة ضعف ياماها خلال موسم 2018 الجاري وذلك خلال تجارب ما قبل الموسم، حيث أوضح أنها أصل المشكلة التي تعاني منها دراجة "أم1" في ناحية قوة الجرّ الخلفية.

وكانت جولة التشيك الماضية مثالاً آخر على ذلك، إذ تأهل روسي ثانياً وتصدر الركب لثلاث لفات من عمر السباق قبل أن يتراجع إلى المركز الرابع مع عدم قدرته على مجاراة وتيرة الثلاثي المتصدر: أندريا دوفيزيوزو، خورخي لورينزو ومارك ماركيز خلال المراحل الأخيرة.

وعلى الرغم من أنّ موتو جي بي اعتمدت الإلكترونيات القياسية في 2016، لكنّ روسي يرى أنّ منافسي ياماها كانوا قادرين على جعل أنظمتهم تعمل بشكل أشبه بالإلكترونيات الأقدم - وهي الناحية التي تعاني منها ياماها.

فقال الإيطالي في برنو: "ياماها ارتكبت خطأ مع مقاربتها لخصائص وحدة الإلكترونيات".

وأكمل: "تمّ تصميمها من أجل تقليص الفارق ما بين الدراجات المصنعية ودراجات الفرق الزبائن، لذا هناك الكثير من السباقات التنافسية. ياماها كانت تؤيد مثل هذا المبدأ".

وتابع: "لكن، وجد الآخرون طرقاً لجعل تلك الإلكترونيات تعمل مثل الأقدم المخصّصة".

واسترسل: "اعتمدت هوندا ودوكاتي مقاربة أكثر عدائية، بينما كانت ياماها أكثر هدوءاً، ولهذا علينا تشجيعها على اعتماد مقاربة أكثر عدائية".

المزيد من الإلكترونيات القياسية

كانت البطولة قد أعلنت الشهر الماضي أن القوانين الناظمة للإلكترونيات سيتمّ تشديدها مع اعتماد وحدة قياس داخلية "آي.أم.يو" من أجل مستويات أكثر عدلاً بين الدراجات.

لكن، عبّر كوجي تسوا مدير مشروع ياماها في موتو جي بي عن شكوكه حيال إمكانية تعزيز قدرات المصنّع بناءً على تلك القوانين للموسم المقبل.

فقال: "سيكون الوضع متساوياً بالنسبة للجميع، ونحن لا نعتقد أن وحدة القياس الداخلية بوسعها المساعدة في وضعنا الحالي مع الإلكترونيات".

واختتم: "وحدتنا الداخلية الخاصة بنا أفضل من تلك القياسية التي سيتمّ اعتمادها الموسم المقبل. ربما على الأقل يمكننا الحفاظ على الأداء الحالي، لكننا لا نعتقد أنها ستساعدنا".

موتو جي بي - المقال التالي
روسي: حلبة المكسيك للفورمولا واحد خطرة جداً للموتو جي بي

المقال السابق

روسي: حلبة المكسيك للفورمولا واحد خطرة جداً للموتو جي بي

المقال التالي

روزنامة موتو جي بي "المرهقة جداً" ستقصّر المسيرة المهنية للدراجين

روزنامة موتو جي بي "المرهقة جداً" ستقصّر المسيرة المهنية للدراجين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي تسوق الآن
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة