روسي يحتاج لإيجاد بعض الأداء الإضافي للمنافسة على منصّة التتويج في ميزانو

المشاركات
التعليقات
روسي يحتاج لإيجاد بعض الأداء الإضافي للمنافسة على منصّة التتويج في ميزانو
08-09-2018

قال الإيطالي فالنتينو روسي بأنّه يحتاج لإيجاد عُشرين إضافيّين من الثانية في كلّ لفّة ليكون قادرًا على المنافسة على منصّة التتويج في سباق جائزة سان مارينو الكبرى للموتو جي بي.

اكتفى درّاج ياماها، الذي أُجبر على التخلّف عن المشاركة في سباق العام الماضي نتيجة تعرّضه لكسرٍ في ساقه، بالمركز السابع في تصفيات جولة ميزانو بفارق 0.399 ثانية عن خورخي لورينزو صاحب قطب الانطلاق الأوّل.

وقال روسي بأنّه سيعمل على تحسين الأنظمة الإلكترونيّة لدرّاجته "ام1" وأسلوب قيادته، لكنّه يحتاج لتحقيق مكاسب من أجل المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى على أرضه وأمام جماهيره.

وقال الإيطالي: "بالانطلاق من الصفّ الثالث سيكون كلّ شيء صعبًا، خاصة المنعطف المزدوج الأوّل".

وأضاف: "صحيحٌ أيضاً أنّ جميع الدرّاجين أمامي يتمتّعون بوتيرة جيّدة، لذلك لن يكون هناك أيّ درّاجٍ يُكمل لفّة جيّدة ويكون بطيئًا بعد ذلك. الجميع متواجدٌ هناك تقريبًا. لكنّ الانطلاق من الصفّ الثالث ليس رائعًا بالتأكيد".

وأكمل: "علينا محاولة تقديم انطلاقة قويّة، خاصة خلال أوّل لفّتين. سنرى. علينا العمل الآن في فترة ما بعد الظهر اليوم، وكذلك صباح الغد. أحتاج لعُشرَين من الثانية للمنافسة على منصّة التتويج. في حال وجدنا ذلك فسنُحاول".

وعندما سُئل إن كانت المنافسة على الفوز بعيدة المنال، أجاب روسي: "حسنًا، من الصعب القول، جميعنا متقاربون للغاية".

وتابع: "يبدو بأنّ درّاجا دوكاتي قويّان للغاية، لكن في الوقت ذاته مافيريك فينياليس ومارك ماركيز قويّان جدًا. نحن خمسة درّاجين على الأقل، وكذلك كال كراتشلو وجاك ميلر ليسا بعيدين للغاية".

وأكمل: "آمل أن نتمكّن من المنافسة على مقربة من الجميع حتّى خطّ النهاية".

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

تصوير: صور لات

من جانبه ضمن فينياليس زميل روسي المركز الثالث في التصفيات إلى جانب درّاجَي دوكاتي لورينزو وميلر على الصفّ الأوّل.

وقال الإسباني، الذي عانى من موسمٍ ثانٍ متقلّب مع ياماها، بأنّ حافزه للمنافسة على الفوز مرتفعٌ بعد العرض التنافسي الذي قدّمه في سيلفرستون إلى أن أُلغي السباق.

وقال الإسباني: "بعد تجارب ميزانو (قبل جولة سيلفرستون) قلت بالفعل بأنّني أحظى بشعورٍ أفضل بكثير على الدرّاجة، يبدو بأنّنا تحسّنا قليلًا على صعيد الأنظمة الإلكترونيّة، منحني ذلك ثقة إضافيّة على الدرّاجة بالنسبة للإطار الأمامي".

وتابع: "أي أنّنا نتحسّن يومًا بعد الآخر، لفّة تلو الأخرى وأحظى بشعورٍ أفضل على الدرّاجة، أعلم أنّ بوسعي تقديم بعض الأداء الإضافي في هذه التصفيات، لكنّني سعيدٌ للغاية بالتواجد في الصفّ الأوّل، كان ذلك مهمًا اليوم".

وأكمل: "شعرت أنّه يُمكننا أن نكون أقوياء بالنسبة للوتيرة، ويُمكننا المنافسة في الأمام. لا يزال هناك وقتٌ للتحسّن، هناك بعض المنعطفات التي عليّ تحسين خطّي فيها، ولديّ بعض الوقت وسنرى. أشعر بالفضول لرؤية كيفيّة عمل الدرّاجة في السباق".

واختتم حديثه بالقول: "كان الوضع رائعًا في سيلفرستون، حظيت بشعورٍ جيّدٍ جدًا، وكذلك هنا".

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

تصوير: صور لات

موتو جي بي - المقال التالي
ماركيز قاد بوجود حصيّة في عينه بعد حادثه في ميزانو

المقال السابق

ماركيز قاد بوجود حصيّة في عينه بعد حادثه في ميزانو

المقال التالي

كراتشلو: ميلر بوسعه الفوز بلقب الموتو جي بي "في غضون ثلاث سنوات"

كراتشلو: ميلر بوسعه الفوز بلقب الموتو جي بي "في غضون ثلاث سنوات"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة سان مارينو الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة